عبد الرزاق الصافي يتألق بتأريخه في اتحاد الأدباء
نشر بواسطة: Adminstrator
الإثنين 30-11-2009
 
   
بغداد ـ ماتع:
ضيّف الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق الأستاذ عبد الرزاق الصافي وهو المحامي والصحفي والمناضل المعروف، ضمن فعاليات ملتقى الخميس الإبداعي ليوم 26/11/2009.
تحدث الصافي في الجلسة التي قدمها الإعلامي كاظم سلوم المرشد عن تاريخ الصحافة الشيوعية في العراق، والمراحل التي مرت بها أثناء العهدين السري والعلني، واستفاض في الحديث عن جريدتي "اتحاد الشعب" و"طريق الشعب"، وابرز من عمل فيهما، وعن النقلة التي أحدثتهما في تاريخ الصحافة العراقية، وعن القوة والتأثير التي كانت تمتلكهما، وعن أبرز ذكرياته عهد ذاك لاسيما أثناء رئاسته لتحرير "طريق الشعب" خلال سبعينات القرن الماضي.
ثم استمع الحضور الى مداخلات من محبيه ومن بعض رفاق دربه في "طريق الشعب" وفي الكفاح المسلح كـ: الفريد سمعان، كفاح الأمين، حسين البياتي، عدنان المنشد وياسين النصير.
ثم توالت باقات الورد الى المحتفى به، فمن الحزب الشيوعي العراقي قدمها عضو المكتب السياسي للحزب د.حسان عاكف، ومن اتحاد الأدباء قدمها الأمين العام ألفريد سمعان.
لتختتم الجلسة بسرد الصافي لقصة خروجه من العراق هرباً من جلاوزة النظام البعثي، وكانت خير مسك لختام جلسة فاحت بعبق الجرائد والبيوت السرية والثقافة المناضلة.

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced