ناشطون يطلقون حملة "نحن بابل" لادراج آثار المدينة للائحة التراث العالمي
نشر بواسطة: mod1
الإثنين 20-06-2016
 
   
السومرية نيوز/ بابل

اطلق مجموعة من الاعلاميين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، حملة "نحن بابل" بهدف حث منظمة اليونسكو لادراج اثار بابل ضمن لائحة التراث العالمي، فيما اكدوا مواصلتهم نشر شعارات في اماكن المدينة الاثرية بالمحافظة.

وقال الناشط والاعلامي حيدر لطيف في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حملة نحن بابل انطلقت بشكل عفوي وسرعان ما لاقت تفاعلا كبيرا من قبل المستخدمين وانتشرت على نطاق واسع ضمن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك"، مبينا أن "الحملة جاءت كرد فعل لبعض الصيحات من هنا وهناك لتبديل اسم بابل".

واضاف لطيف، ان "الناشطين رفعوا شعارات نحن بابل واخرى مطالبة لادراج المدينة الاثرية الى لائحة التراث العالمي"، مؤكدا على انهم "سيواصلون حملتهم لاجل ان يعلم الجميع ان بابل ستبقى ام الحضارات".

وتوالت التعليقات على المنشورات ذات الصلة بالحملة، حيث كتب الناشط المدني من باريس حميد شاكر وهو من اهالي بابل، مرفقا منشوره بصورة له وخلفه كلمة بابل بالانكليزية، "باريس تعشق بابل وتفتخر بتسمية احد الاحياء الجميلة فيها باسم (حي بابل)"، مبينا ان "هذه الصورة ابعثها للاحبة في مدينتي للناشطين للتذكير بعظمة الاسم وعظمة التاريخ وما قدمته هذه المدينة للبشرية من علوم وفنون وقوانين، واضم صوتي لصوت حملة نحن بابل من اجل انضمام مدينة بابل الى لائحة التراث العالمي".

من جانبه قال مدير اثار محافظة بابل حسين فليح في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ضم مدينة بابل الى لائحة التراث العالمي يتطلب اكمال صيانة بعض المرافق الاثرية التي كانت مهددة بالسقوط قبل عامين"، لافتا الى ان "خبراء الاثار العالميين قاموا بمعالجة تلك المرافق الاثرية بتدعيمها ومن ثم اتخاذ اجراءات اخرى لمعالجة الاضرار جذريا".

يذكر ان مديرية الاثار في بابل اعلنت في (15 حزيران 2016) ان التصويت على ضم مدينة بابل الاثرية الى لائحة التراث العالمي سيتم نهاية العام المقبل 2017، مبينةً أن المدينة بحاجة الى صيانة عدد من المواقع.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced