احتفالات في ميسان عشية التصويت على ضم أهوار العراق للائحة التراث العالمي
نشر بواسطة: mod1
الأربعاء 13-07-2016
 
   
المدى برس/ ميسان

أعلنت نقابة المحامين وشركات السياحة في العراق، اليوم الأربعاء، عن دعمها لإدراج الأهوار ضمن لائحة التراث العالمي، واستعدادهم الإسهام بإنعاش السياحة فيها، في حين أكد مواطنون أن عشائر المحافظة على استعدداد لتفتح مضايفها لاستقبال السياح وتعريفهم بـ"عراقة المنطقة وطيبة أهلها وكرمهم".

جاء ذلك خلال الحفل الذي إقامته نقابة المحامين واتحاد شركات السياحة، مساء اليوم، في (منتجع عدن)، وسط مدينة العمارة،(390 كم جنوب العاصمة بغداد)، تحت شعار (أهوارنا فردوس مفقود)، بمشاركة منظمات مجتمع مدني وشخصيات محلية، وحضرته (المدى برس).

وقال رئيس انتداب المحاميين في نقابة المحامين فرع ميسان، مثنى حميد، في كلمته خلال بالمناسبة، إن "الحفل يأتي تضامنا مع سعي العراق لإدراج الأهوار ضمن لائحة التراث العالمي في مؤتمر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، المقام في مدينة اسطنبول التركية حالياً"، مشيراً إلى أن "الأخبار القادمة من تركيا تبشر بالخير إذ سيتم التصويت غداً الخميس،(الـ14 من تموز 2016)، على ضم الأهوار لتلك اللائحة".

وأكد حميد، أن "ميسان الصابرة التي عانت طيلة السنوات الماضية من الظلم والإهمال تستحق أن يسلط الضوء على أهوارها عالمياً وتحقيق مطالب أهلها بإدراجها ضمن لائحة التراث العالمي"، مشدداً على ضرورة "تكاتف الجهود لإعادة الحياة للأهوار وجعلها قبلة السياحية في العراق".

من جهته قال عضو اتحاد شركات السياحة، سداد المطير، في كلمته بالمناسبة، إن "الاتحاد سيبذل جهوده لإنجاح مشروع الأهوار"، مبدياً "اسعداد الاتحاد تنشيط السياحة الداخلية نحو الأهوار ووضع برامج خاصة لذلك".

بدوره قال المواطن الميساني، محمد البهادلي في حديث إلى (المدى برس)، إن "ضم الأهوار للائحة التراث العالمي يشكل مطلباً لأهالي المحافظة"، لافتاً إلى أن "عشائر ميسان ستفتح مضايفها لاستقبال السياح وتعريفهم بطيبة أبناء المحافظة وعراقتهم وكرمهم".

وشهد الحفل إلقاء القصائد شعر الشعبي تغنت بتاريخ الأهوار، وفعاليات فنية وموسيقية.

يذكر أن العراق يسعى خلال مؤتمر اليونسكو الحالي في اسطنبول إلى ضم الأهوار وآثارها للائحة التراث العالمي.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced