هيئة الآثار تشكل فرقا ميدانية لإسعاف المواقع المحررة من داعش
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 22-11-2016
 
   
شفق نيوز

أعلن وكيل وزارة الثقافة لشؤون السياحة والآثار قيس حسين رشيد، اليوم الثلاثاء، عن ايفاد فرق ميدانية إلى المواقع الأثرية المحررة من داعش في صلاح الدين والانبار ونينوى.

وقال رشيد في حديث ورد لشفق نيوز، “إن الكادر ألآثاري العراقي قد استلم توجيهات بعمل الإسعافات الأولية للمواقع المحررة وفق معايير وضوابط أعدتها هيئة الآثار تضمنت احد عشر فقرة وسيتم إجراء تلك الإسعافات بالتنسيق مع القوات الأمنية والمجتمعات المحلية القريبة. ومن المؤمل أن يشارك الكادر العراقي قريبا  كوادر أجنبية أعلنت رغبتها بالعمل سوية من اجل تأهيل وإعادة ترميم ما خربته عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف رشيد “إن العمل يجري بوتيرة عالية بعد تحرير مدينة نمرود الأثرية وما وجدته كوادرنا الآثارية من نسبة أضرار عالية وسيتم التركيز على المخالفات البنائية التي أحدثتها تفجيرات عصابات داعش الإرهابية في المدينة والتي من الممكن أن يتم إعادة تركيبها في أماكنها الأصلية ، مشيرا إلى إن هناك أوامر عليا من القيادة العسكرية للقطعات العسكرية في مدينة نمرود والمواقع الأثرية الأخرى بعدم رفع أي أنقاض أو أحجار من الموقع آلا بمشورة السلطة الآثارية”.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced