اكتشاف آلاف القطع الأثرية النادرة في بكين
نشر بواسطة: mod1
الخميس 01-12-2016
 
   
وكالات

اكتشفت أكثر من 10 آلاف قطعة أثرية في موقع بناء مركز إداري في بكين ومن بينها مصنوعات برونزية وخزفية ومصنوعة من الفخار وكذلك أدوات حديدية.

أوردت هذا الخبر إدارة المعلومات الإخبارية في العاصمة الصينية وقسم بلدية بكين لشؤون التراث الثقافي في مؤتمر صحافي مشترك عقداه.

فقد عثر عمال بناء على مقبرة واسعة يعود جزء من مقابرها إلى عصر الممالك المتحاربة (473-221 قبل الميلاد). بعد ذلك الاكتشاف بدأ علماء الآثار والتاريخ عملهم حيث اكتشفوا 1092 مقبرة. وقد سبقت المرحلةُ المذكورة قيامَ أول إمبراطورية صينية واتصفت تلك المرحلة بكثرة النزاعات المسلحة بين الدويلات الصينية القديمة.

وأجرى الباحثون حفريات في موقع مجاور للموقع الأول تابع لبلدة قديمة تنتمي إلى أسرة خان الإمبراطورية (سنوات 206-202 ميلادية) حيث اكتشفوا 69 ورشة لإنتاج الفخاريات تعزى إلى مرحلة أسرتي خان وتان. وانتشل العلماء مجسمات مصغرة لمبان وتماثيل صغيرة لحيوانات. ومن المحتمل أن تكون هذه القطع دمى أطفال أو أدوات استخدمت لأغراض دينية.

وتدل كثرة هذه اللقى على أن مدينة كبيرة نسبيا كانت تقع في مكان بكين الحالية منذ نحو ألفي عام. ومن المعروف أن مدينة تسزي كانت عاصمة دولة يان وتقع في هذه المنطقة في عصر الممالك المتحاربة.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced