الثقافة النيابية: وفرنا 80 مليار دينار في الموازنة لتطوير الاهوار والمدن الاثرية ودعم الدراما
نشر بواسطة: mod1
الخميس 08-12-2016
 
   
المدى برس/ بغداد

أكدت لجنة الثقافة والاعلام النيابية، اليوم الجمعة، انها استطاعت ان توفر 80 مليار دينار في الموازنة الاتحادية لعام 2017 لتطوير الأهوار والمدن الأثرية التي تم إدراجها ضمن لائحة التراث العالمي، فيما اشارت الى توفير مبلغ في الموازنة لدعم الدراما.

وقالت رئيسة لجنة الثقافة والاعلام النيابية ميسون الدملوجي في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، انه "بالرغم من التقشف وتقليص المصروفات في الموازنة الاتحادية لعام 2017 استطاعت لجنة الثقافة والإعلام النيابية وبمساعدة اللجنة المالية البرلمانية وعدد من الشخصيات الوطنية في مجلس النواب الموقر أن توفر مبلغاً قيمته 80 مليار دينار لتطوير الأهوار والمدن الأثرية التي تم إدراجها ضمن لائحة التراث العالمي".

وأشارت الدملوجي الى "توفير مبلغ في الموازنة الاتحادية لدعم الدراما لما لها من أهمية في الحرب على الإرهاب وبناء المجتمع واستثناء الهيئة العامة للاثار والتراث من حذف العقود الخاصة بحمايات المواقع الأثرية وكان للجنة الثقافة والاعلام النيابية دور في تعزيز موارد وزارة الثقافة وشبكة الاعلام العراقي المرتبطتين باللجنة وضمن نطاق محدود".

وأضافت رئيسة اللجنة ان "لجنتها لعبت دوراً في تعديل النص الذي يلزم رؤساء الممثليات والبعثات العراقية من العاملين في المنظمات الدولية من العودة الى العراق وتركت للحكومة والوزارات المعنية تقدير الضرورة".

وبينت الدملوجي ان "طموح لجنة الثقافة والاعلام النيابية يفوق بشكل كبير ما حققته في مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2017 الا ان ظروف العراق الصعبة ولاسيما تكاليف المعارك التي يخوضها شبابنا الأبطال ضد الإرهاب لتحرير محافظاتنا الأبية من دنس داعش ودعم النازحين والأرامل والأيتام وأهالي الشهداء الأبرار كان لها الأولوية في القرار والتصويت".

يذكر أن مجلس النواب العراقي صوت، الاربعاء،(7 كانون الاول 2016)، خلال جلسته الـ36 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة على الموازنة المالية للعام المقبل 2017، وفيما بلغت الموازنة نحو 100 ترليون دينار وبعجز بلغ 21 ترليون دينار، انهى البرلمان فصله التشريعي الاول ورفع جلسته لمدة شهر واحد.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





سوق السبايا في معرض بغداد الدولي للكتاب
 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced