العثور على أقدم أثر لوجود الإنسان في أمريكا الشمالية
نشر بواسطة: mod1
الأحد 22-01-2017
 
   
RT Arabic

أكد علماء آثار كنديون أن الإنسان القديم كان موجودا في شمال القارة الأمريكية منذ أكثر من 24 ألف عام.

وتأتي تلك التأكيدات بناء على بحوث وتحليلات مطولة أجريت على العديد من العينات البيولوجية المأخوذة من مناطق مختلفة في شمال القارة الأمريكية.

وجاء في التقرير الذي نشره العلماء في إحدى المجلات العلمية: "لقد قمنا بتحليل الكثير من العينات الموجودة في المتحف الكندي للحضارة في غاتينو، ومعظم العينات كانت عبارة عن عظام وبقايا جلود تعود لبعض الحيوانات التي كانت تقطن مناطق أمريكا الشمالية منذ أكثر من 24 ألف سنة .. خلال فحص تلك العينات وجدنا عليها آثار خدوش ذات طابع مميز خلفتها الأدوات الحجرية التي كان يستخدمها الإنسان القديم، وهذا دليل واضح على أن الإنسان القديم كان يتغذى على تلك الحيوانات هناك".

وأشار العلماء إل أن هناك بعض الأدلة الأخرى التي تشير إلى وجود الإنسان القديم في شمال القارة الأمريكية منذ فترة العهد الجليدي، وأن موضوع تحديد العمر الحقيقي لوجود الإنسان في تلك المنطقة أمر شائك ومعقد وتدور حوله العديد من الفرضيات. لكن أكثر الفرضيات شيوعا تقول أن الإنسان انتقل إلى تلك المنطقة قبل حوالي 11 ألف عام.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced