اكتشاف مومياء لتمساح عملاق في مصر
نشر بواسطة: mod1
الخميس 09-02-2017
 
   
RT

أكد رئيس قسم المتاحف والآثار في محافظة "قنا" المصرية أن علماء آثار تمكنوا من اكتشاف مومياء لتمساح عملاق محنط في إحدى المواقع الأثرية في المحافظة.

وعن الاكتشاف الجديد قال المسؤول: "التمساح المحنط كان يجسد إله (سوبيك)، الذي كان إله الخصوبة والماء عند المصريين في حقبة الفراعنة، التمساح ضخم فعلا فطوله يتجاوز أربعة أمتار، لقد عثر عليه أثناء عمليات التنقيب التي جرت في منطقة نجع حمادي على الضفة الشرقية لنهر النيل، في تلك المنطقة يوجد عدد كبير من المقابر التي كانت تعود للنبلاء والأشخاص المقربين من الفراعنة، وفيها العديد من المعابد التي تعود للعصر الفرعوني".

وأضاف: "تمكن الخبراء خلال عمليات الحفر أيضا من العثور على عدد من التماسيح المحنطة الأخرى، التي تجاوز طول بعضها 1.2 متر، كما عثروا على رؤوس لحيوانات كانت تعتبر مقدسة عند المصريين القدماء، وبجانب تلك الرؤوس تم العثور على عدد من أدوات التحنيط".

من جانبهم، أكد علماء الآثار الذين عملوا على التنقيب في الموقع المذكور أنهم سيقومون بتحليل عينات من التمساح الضخم الذي عثروا عليه ليتأكدوا من تحديد العمر الحقيقي للمومياء.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced