شركة آسيا سيل ورابطة المرأة العراقية في مخيم الأمل المنشود
نشر بواسطة: mod1
الإثنين 13-02-2017
 
   
انتصار الميالي

قامت رابطة المرأة العراقية وبدعم من شركة الهرمز ( آسيا سيل ) بزيارة مخيم النازحين الأمل المنشود في حي آسيا بمنطقة الدورة يوم الثلاثاء 7 شباط حيث عملت الرابطة على التنسيق مع أدارة مخيم النازحين بخصوص الزيارة من اجل تحديد احتياجات النازحين وتوضيح برنامج الزيارة الذي تضمن تقديم المساعدات الإنسانية ومنح 98 عائلة سلة غذائية تم تجهيزها بأهم المفردات التي تحتاجها العوائل بالإضافة إلى الاحتياجات الخاصة بالنساء والفتيات.

كما تضمن برنامج الزيارة فقرات ترفيهية وموسيقية للأطفال واللعب بالبالونات الملونة والرسم على وجوههم بكتابات ورسومات أحبوها مما جعل الفرحة ترتسم على ملامحهم البريئة، كما تم تقديم الحلوى والمرطبات بالإضافة إلى الهدايا.

وتأتي هذه الفعالية للتأكيد على أهمية تظافر الجهود والتنسيق بين القطاع الخاص وبين منظمات المجتمع المدني والمنظمات المعنية بحقوق المرأة لتقديم الدعم الإنساني والصحي والنفسي والاجتماعي للنازحين وتوفير الاحتياجات الخاصة للنساء والفتيات والاهتمام بالأطفال والعناية بهم والمساهمة في تحسين ظروفهم المعيشية.

من جانب آخر قامت الشركة أيضا بتوفير خطوط وكارتات الاتصال مجانا بالإضافة إلى تفعيلها أثناء الزيارة للمخيم ، وتسعى إلى استمرار التعاون والتنسيق مع المنظمات وتقديم الدعم لتوفير الخدمات الإنسانية للنازحين بالإضافة إلى البرامج الصحية والثقافية والترفيهية للأطفال.

يذكر إن رابطة المرأة العراقية كانت على تواصل مع المخيم وقامت بزيارته عدة مرات لمعرفة احتياجات النازحين وتقديم المعونات الإنسانية كذلك أقامة الندوات الصحية والثقافية مع فعاليات خاصة بالأطفال كما تتابع عملها ضمن فريق تحالف القرار 1325 في رصد وتقييم الأداء الحكومي وماتم انجازه على ضوء خطة الطوارئ المعنية بتقديم الاحتياجات الخاصة بالنساء والفتيات النازحات وتحديد الأولويات ومتابعة تنفيذها مع الجهات المعنية، هذا ويبقى مخيم (الأمل المنشود) ككل المخيمات الأخرى بحاجة إلى اهتمام اكبر كي يكون المأوى الذي يوفر الحماية والأمان والكرامة والراحة لجميع النازحين.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





تقرير منتصف الفترة لشبكة النساء العراقيات شباط 2014 لغاية 1 آب 201
تعلمنا نحب ونتآخى
بيان رابطة المرأة العراقية
بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة
رابطة المراة العراقية في بريطانيا
 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
التمييز ضد المرأة
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced