"داعش"يعلن مقتل عارض ازيائه الشهير "أبو وهيب"
نشر بواسطة: mod1
الخميس 16-02-2017
 
   
شفق نيوز

لم يمنح تنظيم داعش "أبو وهيب" وبخلاف قياداته الشهيرة اهتماما، وأعلن نبأ مقتله بشكل عابر، خلال تقرير عن أحد القيادات السابقة.

ففي إصدار جديد من مجلة "النبأ" الأسبوعية، تحدث التنظيم عن قيادي بارز يدعى عبد الوهاب الكبيسي "أبو نذير العراقي"، موضحا أن "أبو وهيب" خاض معه معركة الرمادي قبل أن يُقتلا.

ورغم أن التنظيم لم يذكر توقيت مقتل "أبو هيب" أو مكانه، إلّا أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت أعلنت مقتله بغارة على محافظة الأنبار، في أيار/ مايو من العام الماضي 2016.

ولمع نجم "أبو وهيب" في آب/ أغسطس 2013، عندما ظهر رفقة عناصر من التنظيم الالرهابي في فيديو أعدموا خلاله سائقي شاحنات ابرياء قادمين من سوريا، بعد فشل الأخيرين في اختبار معرفة عدد ركعات الصلوات المفروضة.

وظهر "أبو وهيب" بعد ذلك رفقة مقاتلين من "داعش" في فيديو أدّى خلاله الارهابي السعودي أحمد الشاطري "أبو ثامر المهاجر (المطيري)" الأنشودة التي باتت رمزا للتنظيم، وهي "يا عاصب الراس وينك".

كما ظهر "أبو وهيب" بعد ذلك في فيديوهات وصور وهو يقود عمليات للتنظيم، ويرتدي في إحداها لباسا للقوات الخاصة، قبل أن يتوارى عن الأنظار في العام 2016.

ويرجّح أن "أبو وهيب"، الذي وُلد في العام 1986، ينحدر من محافظة الأنبار، ودرس لمدة محدودة في كلية الإعلام بجامعة الأنبار، قبل أن يُعتقل في العام 2006 على يد القوات الأمريكية؛ لانتمائه لتنظيم القاعدة.

ووفقا لأنباء متطابقة، فإن "أبو وهيب" فرّ من أحد سجون تكريت في العام 2012، ليخوض تجربة جديدة مع تنظيم "داعش"، ويشتهر بسبب صوره الاستعراضية .

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





سوق السبايا في معرض بغداد الدولي للكتاب
 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced