زيباري: بغداد تريد كسر ظهر المقاومة السنية في مواجهتها
نشر بواسطة: mod1
الجمعة 17-02-2017
 
   
NRT

قال وزير المالية العراقي السابق والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري إن" غرب مدينة الموصل سيدمر نتيجة القتال والمعارك".

وصرح زيباري، في مقابلة مع صحيفة " الاندبندنت" البريطانية، " يوم امس (15 شباط 2017)؛ اعتقد ان غرب الموصل سيدمر"  مشيرا الى الدمار الكبير الذي لحق بشرق الموصل والذي سيطرت عليه القوات الحكومية مؤخرا".

واوضح زيباري، ان "تنظيم داعش يمتلك نية مبيتة ليقاتل بشراسة"، مضيفا انه "الى الان لا يوجد موعد نهائي لدى الحكومة لاستئناف الهجوم على غرب الموصل، لكنه توقع ان القتال سيكون اشد ضراوة من ذي قبل".

وفي رد على سؤال حول عدد الضحايا، قال زيباري إن" الخسائر كبيرة في صفوف القوات العراقية ،الا ان الحكومة رفضت اعلان ارقام رسمية عن عدد الضحايا".

وعن الرواية الحكومية حول مقتل 16000 من عناصر التنظيم ، قال زيباري ان" العدد الحقيقي قد يكون بين 1500-2000 من بين 6000 مسلح".

وتوقع زيباري "تدمير مدينة الموصل في المعركة المقبلة وهو امر محتمل ، لان الثلاث السنوات الماضية في العراق وسوريا قد عمقت الكراهية الطائفية والاثنية نتيجة المجازر التي قام بها تنظيم داعش ضد الايزيديين والشيعة".

وأضاف ان "هناك شواهد عديدة اخرى قد ترجح ان الموصل لن تعود مأهولة بالسكان كما هو الحال في المناطق السنية الاخرى التي استعيدت في العراق ، حيث ان هنالك ما يقرب من 70% من المنازل في الرمادي مدمرة، بل حتى البيوت غير المدمرة  كالتي في الفلوجة مثلا لا يستطيع اصحابها ان يقطنوها مجددا بسبب فقدان الخدمات الاساسية ،والسبب في ذلك يعود الى ان الحكومة الشيعية في بغداد تريد كسر ظهر المقاومة السنية في مواجهتها ، لذا لن يتمكن السكان من العودة مرة اخرى".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced