رابطة المرأة تلتقي القنصل العراقي في مشيگان
نشر بواسطة: iwladmins
الجمعة 24-03-2017
 
   
رابطة المراة العراقية

التقت ممثلة رابطة المرأة العراقية في مشيكان السيدة سلاف سعيد بالقنصل العام لجمهورية العراق في مشيكان السيد المنهل الصافي ، وشاركت في اللقاء الناشطة في حقوق المرأة السيدة لهيب عدنان للتداول في واقع المرأة ومعانتها وهضم الكثير من حقوقها في العراق.

 تم الترحيب من قبل السيد القنصل بالضيفتين معبرا عن ارتياحه للقاء والحديث في “بيت العراقيين” مع ممثلي ابناء وبنات الجالية في القضايا العامة التي تهم الجالية وعموم العراقيين.

من جانبها تحدثت ممثلة رابطة المرأة عن الواقع الذي يعيشه العراق بشكل عام وما تتعرض له المرأة من انتهاكات ، جراء العنف والتمييز والقتل ومصادرة حقوقها وحريتها وكرامتها . واستعرضت ممثلة الرابطة ابرز المحطات التاريخية لرابطة المرأة العراقية منذ تأسيسها في الدفاع عن حقوق المرأة  ونضالات المرأة العراقية في اقسى الظروف التي مر ويمر بها العراق من غياب القوانين التي تحمي المرأة والدفاع عن حقوقها .

كما تم التطرق الى  التصريحات الاخيرة للنائبة جميلة العبيدي، التي تشكل انتهاكا صارخا لحقوق المرأة والحد من حريتها وجعلها سلعة للمتاجرة.  

من جانبها اكدت السيدة لهيب على اهمية تمكين المرأة والنهوض والارتقاء بها بدلا من اصدار قوانين تحد من التمادي في سلب حقوقها .

وعبر القنصل العام عن ارتياحه من هذا المشروع وابدى استغرابا من ان هناك شريحة من النساء يؤيدنه ويرحبن به. من جهة اخرى اشار السيد الصافي ان مبادرة المنظمات النسوية وعموم النساء لرفض المشروع تعتبر تحركا مطلوبا ومثمرا لإيقاف هكذا مشاريع قبل اقرارها من البرلمان .

اختتم اللقاء الذي ساده جو من الود والاحترام  المشترك  بالدعوة الى ضرورة اللقاءات بين القنصل العام ومنظمات الجالية العراقية  العاملة في مشيكان لما فيه مصلحة ابناء الجالية والقضايا الوطنية العراقية.

وقدمت ممثلة الرابطة البيان الاحتجاجي للرابطة الى السيد المنهل الصافي، والذي تعهد بإرساله  الى الجهات ذات العلاقة في بغداد. بعدها قدمت الضيفتان شكرهما وتقديرهما العالي للقنصل العام وكادر القنصلية العراقية في مشيكان على حفاوة الاستقبال.

 
   
 

نامق ناظم ال خريفا

نشاط متميز لممثلة رابطة المراءة في مشيكان نتمنى على كل فروع رابطة المراءة العراقية في العراق والعالم القيام بجركة احتجاجية قوية ضد القوانيين التي تحط من كرامة المراءة العراقية وحقوقها المشروعة تحية للسيدتين سلاف سعيد ولهيب عدنان على هذه المبادرة المتميزة ,ونتطلع الى مزيد من النشاطات وخاصة في مشيكان




 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced