جلسة توعية حول المرأة والأمن والسلام والقرار 1325 في محافظة النجف
نشر بواسطة: iwladmins
الإثنين 27-03-2017
 
   
اللجنة الاعلامية لرابطة المرأة العراقية

نفذ تحالف دعم تنفيذ الخطة الوطنية 1325 وبالتعاون مع منظمة تمكين المرأة وبدعم من السفارة البريطانية جلسة توعية حول المرأة والأمن والسلام الخاصة بالخطة الوطنية العراقية 1325 يوم الخميس 16 آذار 2017 على قاعة مؤسسة المرأة العراقية وبمشاركة أكثر من 35 امرأة بفئات عمرية ومستويات ثقافية مختلفة بالإضافة لعدد من النازحات حيث تضمن برنامج الجلسة الذي استعرضته المدربة انتصار الميالي من رابطة المرأة العراقية ( التعريف بتحالف المنظمات ومضامين قرار مجلس الأمن 1325 والخطة الوطنية للقرار 1325 في العراق ).

تخلل الجلسة عدد من الأسئلة حول دور المرأة في مفاوضات السلام وحل النزاع والإجراءات التي يتطلب العمل بها كي تأخذ دورها الفعال في لجان المفاوضات والمصالحة الوطنية، وحول الدور الذي تفعله المنظمات النسوية ومنظمات المجتمع المدني لتقديم الدعم والمساعدة لتمكين النساء والفتيات ضحايا الصراعات والحروب.

خرجت الجلسة بعدد من التوصيات التي أكدت على أهمية الاستمرار بإقامة جلسات توعية لشرائح المجتمع كافة في القطاعين العام والخاص وضرورة تواجد النساء في البرامج والأنشطة التي تساهم في رسم السياسات المعنية ببناء السلام وتعزيز ثقافة التعايش السلمي والحد من لغة العنف والتطرف عبر برامج التوعية المجتمعية ونشر ثقافة السلام وضرورة الشراكة بين مختلف الأطراف كمنظمات ومؤسسات حكومية والأعلام بما يدعم تنفيذ الخطة ويحقق المساواة للمرأة في كافة مواقع صنع القرار.

يذكر إن الجلسة نفذت بالتنسيق بين رابطة المرأة العراقية والتي تعتبر أحدى المنظمات الأعضاء في تحالف 1325 وعدد من المنظمات العاملة في محافظة النجف مثل ( مؤسسة المرأة العراقية والجمعية العامة لتنمية المرأة واتحاد العام للأدباء والكتاب والبيت الثقافي التابع لوزارة الثقافة في النجف ) والتي تؤكد على أهمية  التنسيق والتعاون والعمل المشترك بين منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية تعبيراً عن الالتزام الرسمي بتنفيذ الخطة بما يتعلق بالترويج عن القرار والتوعية بمضامين الخطة.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced