فرقة غنائية نسوية جديدة في دائرة الفنون الموسيقية
نشر بواسطة: mod1
الجمعة 31-03-2017
 
   
وزارة الثقافة

بهدف كسر الحاجز النفسي امام العديد من الفنانات العراقيات او ممن يمتلكون اصوات غنائية متمكنة وعازفات .

شرع وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار فوزي الاتروشي بعقد اجتماع موسع في مكتبه بدائرة الفنون الموسيقية مع السيد (مجيد حميد) الخبير الفني لدائرة الفنون الموسيقية وعدد من المطربات والعازفات من منتسبي الدائرة للبدء بتأسيس فرقة نسوية عراقية تحت اسم (اورنينا/ تعني الهة الغناء في اللغة الاشورية) على ان تكون ذات طابع واتجاه حداثوي مع الحفاظ على الجاتب التراثي، وتتألف الفرقة من كل من (نهلة عبد الوهاب/ مطربة، سما/ مطربة، سارة/مطربة، اني /مطربة، رامسينا/ مطربةوعازفة، علا/عازفة).

وهذه ليست المبادرة الاولى من قبل الاتروشي المعروف بدعمه المتواصل للحركة الثقافية بكل مفاصلها والشباب خاصة بالمقابل قدمت منتسبات الفرقة الشكر للسيد الوكيل على هذه الالتفاته ومشروع تأسيس فرقة غنائية نسوية مؤكدات اصرارهن لتقديم الافضل ومواصلة العمل للحفاظ على وجود الصوت النسائي في الساحة.

ومما يجدر الاشارة اليه انه بعد الانتهاء من تفاصيل تأسيس الفرقة سيتم الاعداد لإحياء حفل فني لتقديمه على قاعة الرباط اعلانا للبدء باعمال فرقة اورنينا.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced