رابطة المرأة العراقية تشارك في مؤتمر الائتلافات النسوية وأثرها في السلم والتماسك الاجتماعي
نشر بواسطة: mod1
الأحد 02-04-2017
 
   
انتصار الميالي

شاركت رابطة المرأة العراقية مع عدد من منظمات المجتمع المدني في المؤتمر الذي أقامته جمعية الأمل العراقية بالتنسيق مع شبكة النساء العراقيات تحت شعار (من أجل مجتمع بلا عنف وحياة أسرية آمنه ) يوم الأربعاء 29 آذار 2017 وبدعم من منظمة Oxfam البريطانية في قاعه تموز في فندق شيراتون ببغداد.

تضمن منهاج المؤتمر عرض لنشاطات الائتلافات النسوية المحلية في محافظات ( بغداد - بابل - النجف -صلاح الدين - كركوك ) وأثرها في تعبئة الرأي العام وكسب التأييد للعمل ولتعزيز السلم والتماسك الاجتماعي والحد من كافة أشكال العنف في المجتمع كما جرى عرض أفلام وثائقية عن نشاطات الحملة في المحافظات المشاركة في الائتلاف.

كما تضمن برنامج المؤتمر جلسات ورش العمل التي تم تقسيم الحضور على طاولات حوار ليتناولوا التحديات والخطوات المقترحة للعمل على الإسراع بإقرار قانون مناهضة العنف الأسري و ماهي الوسائل والأدوات.

وخرج المؤتمر بأهم التوصيات لخطة عمل مستقبليه عن دور النساء في بناء الأمن والسلام والتماسك الاجتماعي من خلال تطبيق خطة العمل الوطنية لقرار مجلس الأمن 1325 لمعالجة الآثار الناجمة عن التطرف والإرهاب والعنف والعمل على الحد منها ومكافحتهما.

هذا وأكدت شميران مروكل سكرتيرة رابطة المرأة العراقية في تصريح لها على ضرورة وجود قانون للحماية من العنف الأسري مما يتطلب اعتراف من قبل قيادات الكتل السياسية التي استمرت تناور بهذا الموضوع ولسنوات بينما تدفع الأسرة العراقية الثمن غالياً نتيجة العنف الأسري اليومي وتأثيراته السلبية.

يذكر أن الرابطة لم تقتصر مشاركتها على بغداد بل كانت هناك مشاركة وحضور لممثلات الفروع من كركوك والنجف كما تخلل الجلسة عدد من الكلمات أبرزها ( لجنة المرأة والأسرة والطفولة البرلماني - لجنة منظمات المجتمع المدني البرلمانية - دائرة تمكين المرأة - لجنة منظمات المجتمع المدني في مجلس محافظه بغداد - مدير المشروع بالإضافة إلى عرض شهادات حية من الواقع لما تتعرض له النساء جراء العنف وأثره على التماسك الاجتماعي.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced