أول بث مباشر من الفضاء بدقة 4K
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 11-04-2017
 
   
سكاي نيوز

تخطط وكالة الفضاء الأميركية ناسا لاستضافة أول بث مباشر بدقة 4K على الهواء مباشرة من رواد الفضاء في الفضاء الخارجي.

وتستعد ناسا وبالتعاون مع شركة أمازون لخدمات الويب AWS لأول بث مباشر بدقة 4K من الفضاء بتاريخ 26 أبريل الحالي في الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ، وذلك كجزء من العرض التابع للمؤتمر السنوي للرابطة الوطنية للإذاعات لعام 2017 في لاس فيغاس.

وحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، تعتبر عملية البث والمحادثة تجريبية للتأكيد على إمكانيات الأداء في الوقت الفعلي، مما يهيئ الطريق مستقبلاً للمزيد من المجالات البصرية المثيرة للإعجاب فيما يخص البث من الفضاء والمواضيع الفضائية المتعددة، كما تساعد هذه الإمكانيات وكالة ناسا على توفير طرق جديدة لرصد الفضاء عن بعد في الوقت الفعلي من محطات الرصد الأرضية.

وتتواجد ضمن المحادثة التي تحمل اسم “الوصول إلى النجوم: التواصل مع المستقبل مع ناسا وهوليوود” مشاركات إضافية تتمثل بوجود خبراء الواقع الافتراضي ومدراء تنفيذيين من هوليوود وهندسي نظام واتسون من آي بي إم، ورواد فضاء من ناسا ومدير برنامج خبراء ناسا للصور ومدراء من أمازون لخدمات الويب.

وأشار بيان صحفي لوكالة ناسا أن هذه التجربة مصممة لاستكشاف كيفية قيام تقنيات التصوير والتكنولوجيا السحابية المتقدمة بتوفير إمكانية إجراء بحوث علمية ونقل صناعة الأفلام إلى مستوى أعلى، ويمكن للراغبين متابعة البث الفضائي المباشر بدقة 4K بتاريخ 26 أبريل الحالي عبر أجهزة الحواسيب أو التلفزيون الداعمة لهذه الإمكانية من خلال الموقع المخصص لهذا الغرض على شبكة الإنترنت.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced