اجتماع تشاوري مشترك لتحالف القرار 1325 ومكتب الأمم المتحدة يونامي
نشر بواسطة: mod1
الجمعة 14-04-2017
 
   
انتصار الميالي

عقد في مبنى الأمم المتحدة اجتماع تشاوري بين ممثلات المنظمات الأعضاء في تحالف دعم الخطة الوطنية INAP لقرار مجلس الأمن 1325 يوم الأربعاء 12 نيسان 2017 وممثلة النوع الاجتماعي في الأمم المتحدة يونامي UNAMI حول التحالف والرؤية والخطط الإستراتيجية للتحالف والتحديات التي تواجه تنفيذ الخطة الوطنية من قبل الوزارات المعنية.

تناول الاجتماع التعريف بالتحالف والمنظمات الأعضاء والرؤية وكيفية التواصل وتوزيع الأدوار والمهام التي يقوم بها التحالف من خلال الرصد والمتابعة والتقييم للوزارات بالإضافة الى التعريف بالخطط ( الوطنية والطوارئ للقرار 1325 ) عبر جلسات التوعية المجتمعية في بغداد والمحافظات وبين النازحين، كما قدم الوفد صورة عن دور التحالف في الخطة التنفيذية والمهام التي يقوم بها من خلال لجنة المتابعة والمصالحة الوطنية كذلك الخطط التنفيذية في بغداد والمحافظات.

بدورها أبدت ممثلة النوع الاجتماعي ( الجندر ) في يونامي عن استعدادهم للتواصل والعمل المشترك مع الجميع إضافة إلى وضع آليات للتنسيق والتعاون المشترك بين تحالف دعم تنفيذ الخطة الوطنية 1325 في العراق ومكاتب الأمم المتحدة لتحقيق أفضل النتائج وصولاً للمشاركة الفعالة للنساء العراقيات وأهمية وجودهن في مفاوضات السلام والمصالحة الوطنية وتعزيز أدوارهن في بناء الأمن والسلام والحوار والتعايش السلمي.

يذكر أن الوفد ضم ممثلات المنظمات ( رابطة المرأة العراقية - اتحاد النساء الأشوري - منتدى الإعلاميات العراقيات - مركز الفجر - الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة) والمستشارة القانونية د.بشرى العبيدي، ، هذا ودعا التحالف إلى أهمية تمديد عمر الخطة الوطنية لتحقيق الأهداف المرجوة منها والعمل على توفير الميزانية اللازمة والتي تدعم تنفيذها برامج الخطة بالشكل الصحيح.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced