داعش يهاجم بالخردل مستشارين أميركيين وأستراليين في الموصل
نشر بواسطة: mod1
الأربعاء 19-04-2017
 
   
NRT

تعرضت وحدة عسكرية في الموصل تضم مستشارين أميركيين وأستراليين لهجوم بغاز "الخردل" من قبل عناصر تنظيم داعش.

وحسب ما نقلته صحيفة الديلي ميل البريطانية، اليوم الاربعاء (19 نيسان 2017)، فان الهجوم وقع الاثنين الماضي (17 نيسان الحالي)، وتسبب بأزمة في التنفس ، فيما خضع حوالي 19 شخصا للعلاج.

وذكر احد ضباط وحدة مكافحة الارهاب للصحيفة ان التنظيم " سبق وان أطلق صاروخا محملا بالكلور في حي العبار غرب الموصل"، مشيرا الى انه تجنبا لهجمات مماثلة من قبل عناصر التنظيم، فقد وزعت الأقنعة الغازية والمعدات الأساسية التي يتم اللجوء لها في حالة وقوع هجمات مماثلة.  

ويعتبر أن هذا الهجوم هو الثاني من نوع الذي يشنه داعش باستخدام مواد سامة، وأشارت تقارير إعلامية سابقا إلى أن مسلحين شنوا هجوما باستخدام الكلور في غرب الموصل، بحسب المعطيات الأولية.

يذكر ان أكثر من نصف الجانب الايمن من الموصل قد تمت استعادتها من يد عناصر التنظيم، بعد استعادة الجانب الايسر من المدينة قي كانون الثاني الماضي.

كما ذكرت الأمم المتحدة امس الثلاثاء، أن "مئات الآلاف من المدنيين العراقيين ما زالوا محاصرين في أجزاء من المدينة التي تشهد كارثة انسانية خلال معركتها ضد تنظيم داعش.

وكانت القوات الأمنية استعادت الجانب الأيسر من مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش في كانون الثاني الماضي، فيما لم تتبق إلا أحياء قليلة من الجانب الأيمن للمدينة، في وقت أكدت فيه وزارة الهجرة والمهجربن أن أكثر من نصف مليون شخص نزحوا من مدينة الموصل منذ بدء عملية استعادتها من سيطرة داعش.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced