الجيش الأمريكي يفحص مادة كيميائية استخدمها "داعش" في الموصل
نشر بواسطة: mod1
الأربعاء 19-04-2017
 
   
السومرية نيوز/ بغداد

أعلن مسؤول عسكري أمريكي، أن مادة كيميائية استخدمها تنظيم "داعش" في هجوم على قوات عراقية في الموصل قبل أيام نقلت إلى المختبرات لفحصها.

وصرح قائد القوات البرية للتحالف الدلي في العراق جوزيف مارتن متحدثا إلى صحفيين في مقر البنتاغون عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، ان "التنظيم أطلق قذائف كيميائية على القوات العراقية في غرب الموصل، لكن الهجوم لم يكن له تأثير".

وأضاف مارتن "قوات الأمن العراقية كانت في محيط إحدى الضربات وأرجعت لتلقي مستوى ملائم من الرعاية الطبية"، مشيرا الى انه "لم يقع ضحايا أو إصابات في الهجوم".

وتابع القائد ألأمريكي "نحن غير متأكدين في الوقت الحالي من المادة الكيميائية على وجه التحديد، ولكننا أرسلناها للاختبارات وما نزال في انتظار النتائج"، موضحا ان "مستشارونا موجودون مع قوات الأمن العراقية في مواقع متعددة للقيادة والسيطرة في مختلف أنحاء العراق".

ورفض مارتن "تأكيد ما إذا كان مستشارون عسكريون أمريكيون أو أستراليون برفقة العراقيين وقت الهجوم أو تلقوا علاجا"، مثلما أفادت بذلك بعض وسائل الإعلام.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced