يشارك فيه العراقيان خضير الحميري وعلي المندلاوي..افتتاح ملتقى الكاريكاتير بمشاركة 84 دولة
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 02-05-2017
 
   
المدى

يفتتح يوم الاحد المقبل، الملتقى الدولي الرابع للكاريكاتير، الذي تنظمه الجمعية المصرية للكاريكاتير، بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، في السابعة من مساء الأحد المقبل، بقصر الفنون بدار الأوبرا.

ويشارك العراق في هذا الملتقى بالفنانين خضير الحميري وعلي المندلاوي.

وقال الفنان فوزى مرسي قوميسير عام الملتقى، إن لجنة اختيار الأعمال بعضوية كل من الفنان محمد عفت، والفنان فاروق موسى، ومحمد إبراهيم توفيق، والفنان سمير عبد الغني، اختارت نحو 500 عمل فني، لنحو 272 فناناً، من 64 دولة عربية، وأجنبية، من بينها روسيا، والهند، وأوكرانيا، وبلجيكا، وكرواتيا، والصين، وأندونيسيا، والأردن، والكويت، والسعودية، والبحرين، وتونس، والمغرب، والإمارات، وذلك من أصل 590 رساماً، من 84 دولة، تقدموا بقرابة 2172 عملاً كاريكاتورياً للمشاركة في الملتقى.

وأشار فوزي، إلى أن الملتقى هذا العام، يتناول موضوع المرأة، بمناسبة اختيار عام 2017 عاماً للمرأة، حيث سلطت لوحات فناني العالم برشاقة وخفة ظل الأضواء على المشاكل التي تعانيها المرأة، مثل ختان الإناث، وزواج القاصرات، ومحاولات تهميش دور المرأة في المجتمع، واستطاع هؤلاء المبدعون بلوحاتهم الساخرة فضح وتعرية الظلم الواقع على المرأة في الكثير من بلدان العالم والمتمثل في التمييز والعنف ضدها سواء من المجتمع أو من الرجل ومحاولات التقليل من شأنها والوقوف أمام طموحاتها، وآمالها المشروعة، وأحيانا قمعها، كما سيتم عرض مجموعة من الأعمال الفائزة في مسابقة بهجوري الثانية للبورتريه الكاريكاتيري.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced