تسرب يقلص المهمة المئتين للسير في الفضاء بالمحطة الدولية
نشر بواسطة: mod1
الجمعة 12-05-2017
 
   
رويترز

قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إن رائدي فضاء أمريكيين طافا خارج محطة الفضاء الدولية يوم الجمعة في جولة سير في الفضاء مدتها أربع ساعات بقائمة مهام مختصرة بعد أن حدث تسرب من كابل يمد سترة الفضاء بالطاقة والأكسجين ومياه التبريد والاتصالات.

وغادرت قائدة المحطة بيجي ويتسون وهي رائدة مخضرمة سبق أن قامت بثماني جولات سير ومهندس الرحلة جاك فيشر الذي يقوم بأول جولة له غرفة معادلة الضغط بالمحطة في نحو الساعة 9:15 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1315 بتوقيت جرينتش).

وتأجلت بداية الجولة، التي كانت مقررة لست ساعات ونصف، لأكثر من ساعة بينما كانت ناسا تغير خططها بسبب التسرب الذي حدث أثناء إعداد سترة فيشر.

وهذه هي جولة السير المئتين دعما لهيكل وصيانة المحطة منذ أن بدأت أعمال البناء في عام 1998 في المختبر البالغ قيمته مئة مليار دولار ويحلق على ارتفاع 400 كيلومتر فوق الأرض.

واقتسم ويستون وفيشر كابلا ثانيا في حالة جيدة أثناء استعدادهما لمغادرة غرفة معادلة الضغط الأمر الذي أدى لاستهلاك بعض طاقة بطاريات سترتيهما.

وقال المعلق على المهمة روب نافياس إنه نتيجة لذلك قررت ناسا أن تقلص فترة الجولة إلى أربع ساعات مما سمح بالقيام بمهمة واحدة فقط.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced