مهرجان الجونة السينمائي في مصر.. رافد جديد من الأفلام النوعيّة
نشر بواسطة: mod1
الجمعة 12-05-2017
 
   
المدى

أعلنت اللجنة المؤسسة لمهرجان الجونة السينمائي في مصر، عن موعد انطلاق دورته الأولى التي ستنعقد بين 22 و 29 سبتمبر/ ايلول 2017 في منتجع الجونة على شاطئ البحر الأحمر. ويهدف رُعاة المهرجان والقائمون عليه إلى تقديم تجربة مهرجانية متميزة وأن يكون المهرجان رافداً جديداً يصبّ في بقية التجارب المهرجانية سواء المصرية منها أو العربية أو العالمية.

يقدّم مهرجان الجونة برنامجاً سينمائياً منوّعاً يضم أهمّ وأحدث الأفلام العربية والعالمية ضمن مسابقات رئيسة ثلاث وهي: "مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، مسابقة الأفلام القصيرة" إضافة إلى برنامج رسمي خارج المسابقة، وبرامج خاصة أخرى سيُعلن عنها في حينه. وبما أن شعار المهرجان هو "سينما من أجل الإنسانية" فلا غرابة أن يتم إيلاء الأفلام ذات المنحى الإنساني اهتماماً خاصاً، كما تقوم الهيأة المُنظِمة للمهرجان كل عام بتكريم ثلاثة من رموز السينما في مصر والوطن العربي والعالم.

انبثق مهرجان الجونة السينمائي نتيجة لجهود عدد من رجال الأعمال، ومؤسسات راعية، وشخصيات فنية تسعى للاحتفاء بماضي السينما وحاضرها ومستقبلها أيضاً بغية تحقيق التكامل الثقافي الشامل في مصر وشمال إفريقيا والشرق الأوسط وبقية أرجاء العالم. ومن أبرز هذه الشخصيات رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس والفنانة والمنتجة بشرى رزة ومجموعة من المثقفين الشباب من بينهم عمرو منسي، منظِّم الفعاليات الدولية ورئيس شركة (أي ايفينتس)، إضافة إلى المنتج كمال زادة وآخرين. كما أُسنِدت إدارة المهرجان إلى الأستاذ انتشال التميمي الذي يتوفر على خبرة إدارية واسعة كانت سبباً في نجاح العديد من المهرجانات السينمائية العربية والدولية.

وسوف يتم فتح باب التقديم لطلب المشاركة في المهرجان بدءاً من يوم 23 مايو / ايار الجاري ويستمر لغاية 31 يوليو / حزيران2017 من خلال الموقع الإلكتروني للمهرجان(www.elgounafilmfestival.com). وأوضح القائمون على المهرجان بأنهم يحرصون على اختيار الأفلام النوعية ذات القيمة الفنية العالية التي تتحدى الأنماط التقليدية وتتبنى أوجه ومقاربات جديدة ومتنوعة للتعبير السينمائي الذي يراهن على جمالية الخطاب البصري، وقوة مضامينه الإنسانية.

و قال إنتشال التميمي مدير المهرجان "سيصبح المهرجان منذ دورته الأولى ملتقى دائماً وموعداً سنوياً ثابتاً للقاء محترفي الصناعة السينمائية ومحبي السينما سواء أكانوا من مصر أم العالم العربي أم من جميع أنحاء العالم. وأملنا هو تحقيق أهداف مؤسسي وشركاء المهرجان، وهو الدفع بموجة جديدة من الوعي الثقافي الذي ينمّي التفاهم والتعاطف المتبادل بين الشعوب و البلدان المختلفة".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced