رابطة المرأة العراقية تلتقي الدكتورة أقبال نعيم مدير عام دائرة السينما والمسرح
نشر بواسطة: iwladmins
الإثنين 05-06-2017
 
   
نسرين نشوان

زار وفد من رابطة المرأة العراقية صباح الخميس 25 أيار 2017 الدكتورة أقبال نعيم مدير عام دائرة السينما والمسرح بمناسبة تسلمها مهامها الجديدة كمدير عام لدائرة السينما والمسرح حيث رحبت الدكتورة إقبال بالوفد الذي ضم الزميلات ( شميران مروكل سكرتيرة الرابطة والنائبة سهيلة الاعسم وعضوتي السكرتارية نضال توما وانتصار الميالي )، وجرى في اللقاء مناقشة الدور الكبير الذي يلعبه المسرح العراقي في تطوير الجوانب الثقافية والاجتماعية من خلال العروض المسرحية الهادفة بدءاً بمسرح الطفل ثم مسرح الأسرة ووصولا إلى المسرح الجوال، وأكدت الدكتورة اقبال أننا نسعى إلى الاهتمام بمسرح الطفل بشكل خاص وذلك للمساهمة في توعية الأطفال فهم جيل المستقبل بالإضافة إلى دراسة فكرة المسرح المجتمعي الذي نحرص من خلاله لخلق ثقافة مجتمعية واسعة، على الرغم من الإمكانيات المادية المحدودة لكننا سنتغلب على ذلك بالتعاون والتنسيق مع جميع القطاعات والمنظمات التي تعطي للمسرح أهميته ودوره في توعية المواطن.

من جانبها أكدت سكرتيرة الرابطة شميران مروكل على أن المسرح العراقي كان ولا يزال وسيبقى المنبر الذي تنطلق منه الثقافة لذا نحرص جميعنا على دعم كل الجهود التي تعمل باتجاه توعية وتطوير المجتمع والوصول به إلى أعلى المستويات فالمسرح العراقي له تاريخ رصين بنتاجاته الفنية الهادفة وبإمكانه إن يقدم الكثير بما يفيد بناء ثقافة المواطن العراقي والأسرة العراقية.

وأضافت السيدة سهيلة الاعسم نحن في رابطة المرأة العراقية سبق وكان ولا يزال لدينا تواصل مع المسرح وهناك الكثير من المشاركات التطوعية لأطفال مكتبة الطفل العراقي في رابطة المرأة العراقية من خلال عروض مسرحية قدمت بالتعاون مع دار ثقافة الأطفال ، ولدينا اهتمام في رعاية مواهب الأطفال وتنميتها وتطويرها وجيد الاستفادة من هذه الطاقات بما يخدم رسالة المسرح.

هذا واختتم الوفد الرابطي زيارته بتقديم باقة ورود باسم الرابطة إلى الدكتورة أقبال نعيم مع تهاني الرابطيات بمناسبة استلامها مهام الإدارة لدائرة السينما والمسرح متمنين لها النجاح.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced