اكتشاف رفات عمالقة عمرها خمسة آلاف سنة في الصين
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 04-07-2017
 
   
سبوتنيك

اكتشف علماء الآثار الصينيون أن الناس الذين كانوا يعيشون في مقاطعة شاندونغ، تميزوا منذ خمسة آلاف سنة، بطول القامة والقوة البدنية الفائقة.

ووفقا لصحيفة "تشاينا ديلي"، جرت الحفريات بالقرب من مدينة جينان، وقد قام العلماء باستخراج رفات العديد من الناس، واكتشفوا أن طولهم كان يصل خلال الحياة إلى أكثر من 180 سم. وقد وصل واحد من الهياكل العظمية إلى طول أكثر من 190 سم. فقال العلماء أنهم وجدوا بقايا ما يسمى بثقافة لونغشان، التي كانت موجودة في حوض النهر الأصفر خلال القرن الثاني قبل الميلاد.

قال أحد طلاب جامعة شاندونغ للوكالة: "في ذلك الوقت كان السكان المحليين يعلمون كيفية زراعة الأرض، وكانت لديهم مجموعة متنوعة من المصادر الغذائية، ما انعكس على النمو الجسدي".

وكتبت "تشاينا ديلي"، تم العثور في بعض المقابر على اليشم والخزف الملون. وتشير المساكن التي تم استخراجها إلى أن أعضاء ثقافة لونغشان كانوا يعيشون في ظروف مريحة نسبيا، فكانت منازلهم مؤلفة من غرف نوم منفصلة ومطبخ.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced