اياد علاوي يدعو لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات
نشر بواسطة: mod1
السبت 15-07-2017
 
   
NRT

دعا الامين العام لحزب الوفاق الوطني ونائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، قادة الكتل السياسية لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات واجرائها بالتزامن مع الانتخابات النيابية العام المقبل.

وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية، في بيان له، اليوم (15 تموز 2017) ان علاوي وخلال اجتماع حزب الوفاق الوطني في بغداد، والذي عقد لبحث الاوضاع السياسية في البلاد، دعا قادة الكتل السياسية العراقية، لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات للعام المقبل واجرائها مع الانتخابات البرلمانية.

واضاف علاوي ان"الانتقال بالبلاد من اوضاعها الراهنة الى واقع افضل يتطلب تصحيح مسارات العملية السياسية عبر تمكين جميع العراقيين من التعبير عن ارادتهم الحقيقية خلال انتخابات نزيهة تنتج حكومة ومجلس نواب فاعلين وقادرين على اخراج البلاد من دوامة الطائفية السياسية والمحاصصة والفساد ".

وقد ناقش الاجتماع، "معاناة النازحين والمخاوف من عودة الارهاب، والمتاعب التي يتعرض لها اصحاب المركبات في سيطرة الصقور وضرورة معالجتها"، بحسب البيان.

واشار البيان، ان "قادة الوفاق الوطني ناقشوا كذلك التحديات السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، وتداعياتها على مرحلة مابعد داعش، ودور الوفاق في مواجهتها، عبر تمتين الجبهة الداخلية والضغط باتجاه تحقيق المصالحة الوطنية".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced