مهرجان الجونة السينمائي..يؤكد على التزامه نحو تطلعات سينمائيي العالم العربي
نشر بواسطة: mod1
الأحد 16-07-2017
 
   
المدى

أعلن عن فتح باب تسجيل مشاريع الأفلام في مرحلة التطويرللمشاركة ضمن فعاليات الدورة الافتتاحية لمنطلق الجونة السينمائي كجزء من منصّة الجونة السينمائية وسيكون التقديم متاحاً حتى تاريخ 6 آب 2017.

تشكل منصّة الجونة السينمائية ملتقى إبداعياً واحترافياً يهدف لدعم ورعاية المواهب السينمائية الواعدة من مصر والعالم العربي من خلال مبادرتين أساسيتين وهما جسر الجونة السينمائي و منطلق الجونة السينمائي.

ويعد منطلق الجونة السينمائي عنصراً مركزياً من منصّة الجونة السينمائية لكونه يقدم للمشاريع السينمائية الواعدة فرصاً فريدة لتقديم وعرض الأعمال المقدمة والمختارة منها على خبراء الصناعة للحصول على النصح والمشورة المتخصصة، ما يعود بالفائدة على صنّاع الأفلام، ويوفر لهم إمكانية تقويم ورفع مستوى أعمالهم الى جانب إيجاد شراكات إنتاجية.

وستقوم لجنة الاختيار بمراجعة جميع المشاريع المقدمة، ليتم اختيار 12 مشروعاً من العالم العربي على أساس المحتوى، والرؤية الفنية، ومدى قابلية خطتها المالية على التنفيذ.

في هذا الصدد، قال مدير المهرجان انتشال التميمي: إن منطلق الجونة السينمائي، من دون شك، هو العنصر الأبرز في منصة الجونة السينمائية إذ لن تكتفي بإتاحة الفرصة للمنتجين العالميين بالإطلاع على الإتجاهات السائدة في السينما العربية المعاصرة، بل ستعرفهم أيضاً على كل ما هو جديد ومميّز من مواهب محلية وإقليمية والتي ستستفيد بدورها من تواجد أولئك المنتجين. أنه مكسب للجميع".لن تدعو مسابقة منصّة الجونة السينمائية إلى تقديم المشروعات في مرحلة ما بعد الإنتاج. بيد أن المنصة ستسمح لأصحاب تلك المشاريع للتقديم بهدف الحصول على فرصة المشاركة والاستفادة من ورش ما بعد الإنتاج.

كما سينظم جسر الجونة السينمائي بشكل موازٍ لمنطلق الجونة السينمائي ليتيح فرصة للسينمائيين الشباب للانخراط في حلقات نقاش وورش عمل وجلسات دراسية كونه منصة للحوار وهمزة وصل بين صنّاع الأفلام العرببة ونظرائهم الدوليين بحضور أهم الخبراء في صناعة السينما.

ويهدف المهرجان أن تحقق منصّة الجونة السينمائية تجربة فريدة لصنّاع الأفلام العربية لاكتساب الخبرة العملية ورفع مستوى صناعة السينما في المنطقة على أن تكون المنصة مركزاً إبداعياً يدعم موجة جديدة من صناعة الأفلام لتصبح محوراً لترويج الفنون ودفع صناعة السينما الى الأمام.

ومهرجان الجونة السينمائي هو مهرجان سنوي ستعقد دورته الأولى في منتجع الجونة الرائع الجمال على شاطئ البحر الأحمر للفترة بين 22 حتى 29 ايلول 2017 كي يشكل موعداً ثابتاً للقاء السينمائيين المصريين والعرب والدوليين في نهاية ايلول من كل عام.

يسعى المهرجان إلى تقديم برنامج سينمائي حافل بأهمّ وأحدث الأفلام العربية والدولية، وتشمل أقسام البرنامج أفلاماً داخل المسابقات الرسمية الثلاث (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، مسابقة الأفلام القصيرة) وبرنامجاَ رسمياً خارج المسابقة اضافة الى برامج خاصة، وسيتم ايلاء الأفلام ذات المنحى الانساني اهتماماً خاصاً.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced