مشروع ( السلام أمننا ) دورة لبناء القدرات على التفاوض وبناء السلم الأهلي
نشر بواسطة: mod1
الأربعاء 26-07-2017
 
   
انتصار الميالي

نفذت رابطة المرأة العراقية دورة لبناء قدرات القيادات الشابة وقيادات فروع الرابطة ضمن مشروع ( السلام أمننا ) وبدعم من المنظمة السويدية ( ) كفينا تل كفينا للفترة من 19 - 22 تموز 2017 حول دور المرأة في بناء السلم الأهلي.

يهدف برنامج الدورة إلى خلق فهم أوسع لقرار مجلس الأمن 1325 وبناء قدرات النساء في حل النزاع وبناء السلام، وأهمية تمكين النساء من المشاركة في المفاوضات للتأثير في القرارات التي من شأنها زعزعة الأمن والسلام، والذي يتطلب العمل على تعزيز دور النساء في حل النزاعات والمشاركة في اتخاذ القرارات.

تضمن برنامج الدورة الذي أعده المدرب حسن وهاب تمارين وورش عمل حول النزاعات وتأثيرها على النساء، والأسباب وموجبات إصدار قرار مجلس الأمن 1325 وأركانه وملخصه والقرارات اللاحقة والمتعلقة بالمرأة والأمن والسلام.

كما تضمن برنامج التدريب مهارات حول مقومات السلم الأهلي وثقافة السلام وآليات وطرق ممارسته، بالإضافة إلى مفهوم النوع الاجتماعي ودوره في تعزيز دور المرأة في بناء السلام والأدوار التي تلعبها النساء، وتعريف النزاع وأنماطه وتحليله ووسائل التدخل لحل النزاعات ومنهجية أدارة النزاع، وأهمية خلق المصالحة المستدامة وبناء السلام.

كما ستواصل المشاركات وضمن أهداف البرنامج في التوعية والترويج إلى دور المرأة في بناء السلم الأهلي بدءاً بالسلام الداخلي لكل فرد وصولا إلى دور وتأثير المرأة في تعزيز لغة الحوار والتسامح وبناء السلام على مستوى الأسرة والمجتمع.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced