اكتشاف مثير لبقايا أقدم كائن حي على كوكب الأرض عاش قبل 3.7 مليار عام
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 01-08-2017
 
   
RT

يعتقد العلماء أنهم قد وجدوا بالفعل بقايا لأقدم الكائنات الحية، التي ظهرت يوما ما على الكرة الأرضية، في صخرة بمنطقة "حزام إيسوا غرينستون" في غرينلاند.

وتعود البقايا التي عثر عليها لميكروبات يبلغ عمرها حوالي 3.7 مليار سنة، وتم اكتشافها باستخدام تقنيات جديدة للمسح الضوئي بالليزر، استخدمها الباحثون من جامعة كوبنهاغن لدراسة الصخور في غرينلاند.

ويمكن لهذه النتائج أن تسلط الضوء على كيفية تطور الحياة على كوكبنا، كما يمكن لهذه التقنيات الجديدة أن تساعد العلماء في تحديد أية آثار للحياة في الصخور الفضائية على الكواكب الأخرى.

وقبل هذا الاكتشاف كان يُعتقد أن أقدم شكل من أشكال الحياة على الأرض، هو ما عُثر عليه في السابق في صخور يبلغ عمرها 3.48 مليار سنة في أستراليا.

وقال الدكتور، تو هاسنكام، أحد العلماء المشاركين في الدراسة الأخيرة: "لا يمكننا أن نحدد بالضبط متى بدأت الحياة على الأرض، لكن يمكننا أن نقول الآن بقدر أكبر من اليقين أن شكلا من أشكال الحياة كان موجودا على الأرض قبل 3.7 مليار سنة".

هذا ويعتقد العلماء أن البقايا التي عثروا عليها داخل صخور غرينلاند تعود لميكروبات، أو ربما لبكتيريا، ويرجح الباحثون أن تكون الظروف الجليدية في غرينلاند هي التي ساعدت في الحفاظ على هذه الميكروبات طوال هذه الفترة الطويلة جداً من الزمن.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced