ترامب: سنرد على قرار روسيا بطرد دبلوماسيينا قبل بداية سبتمبر
نشر بواسطة: mod1
الجمعة 11-08-2017
 
   
سبوتنيك

وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ إجراءات قبل الأول من سبتمبر ردا على قرار موسكو بخفض التمثيل الدبلوماسي الأمريكي في روسيا.

وكان مسؤول في مجلس الأمن القومي الأمريكي قد أعلن، أمس الجمعة، أن واشنطن تنظر في كافة الخيارات للرد على خطوات موسكو تجاه الدبلوماسيين الأمريكيين.

وقال المسؤول في حديث لوكالة "سبوتنيك": "نحن نأخذ على محمل الجد إجراءات موسكو غير المبررة ضد موظفينا والممتلكات الدبلوماسية، وننظر في الخيارات للرد".

وجاء ذلك ردا على طلب التعليق على المعلومات حول أن الولايات المتحدة قد تطالب بإغلاق إحدى القنصليات الروسية في البلاد، ردا على خطوات موسكو تجاه الدبلوماسيين الأمريكيين في روسيا.

هذا، وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وقع مرسوما يقضي بتقليص عدد أفراد البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا، وإبعاد 755 من العاملين بالسفارة الأمريكية في موسكو، وذلك ردا على مصادرة السلطات الأمريكية لبعض المباني الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن الولايات المتحدة ستحدد خطواتها للرد على ذلك بحلول 1 أيلول/ سبتمبر المقبل.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced