أدونيس ضيفا على العراق
نشر بواسطة: mod1
الأحد 20-08-2017
 
   
طريق الشعب

يحلُّ الشاعر والمفكّر العربي والعالمي أدونيس، أواخر شهر أيلول المقبل ضيفاً على العراق.

صرح بذلك الناطق الإعلامي للاتحاد العام للأدباء والكتاب الشاعر عمر السراي، الذي قال انه "احتفالاً بالانتصار على قوى الظلام المتمثلة بإرهاب داعش، دعا الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق الشاعر والمفكر الكبير أدونيس لزيارة العراق، في تظاهرة ثقافية وأدبية حافلة ستشهد برنامجا واسع التأثير على المستوى الإبداعي".

وأضاف السراي ان هذه الزيارة التي ترعاها وزارة الثقافة والسياحة والآثار، وتدعمها الوزارات الأمنية، تأتي ضمن أعمال أمانة العلاقات العربية في الاتحاد، التي يتصدى لمسؤوليتها الشاعر د.عارف الساعدي.

من جانبه قال د. الساعدي انه "جرى التحضير لهذه الاستضافة منذ أشهر، وكان الشاعر أدونيس قد وعد بزيارة العراق بعد تحرير الموصل، وبعد إعلان النصر تم الاتصال به فلبّى الدعوة التي سيقدم فيها أمسية شعرية، ومحاضرة فكرية في بغداد، لينتقل بعدها برفقة مجموعة من الأدباء والمثقفين لزيارة نينوى، وتوجيه رسالة إنسانية من على أرضها المحررة من الإرهاب".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced