العلاق يلتقي مجموعة من الناشطات ويؤكد دعمه لمشروع قانون العنف الأسري
نشر بواسطة: mod1
الخميس 31-08-2017
 
   
انتصار الميالي

في لقاء دعت إليه ونظمته جمعية نساء بغداد بين مجموعة من المدافعات عن مشروع قانون العنف الأسري مع رئيس لجنة الأوقاف الدينية في البرلمان العراقي السيد علي العلاق.

ويأتي الاجتماع ضمن حملة الجمعية من خلال مشروعها للحد من التمييز والعنف ضد المرأة والذي عقد يوم 14 آب 2017 وتضمن جدول أعمال الاجتماع نبذة تعريفية عن الجمعية والمشروع والتعريف بالسيدات المشاركات وبمنظماتهن وأدوارهن في دعم المشروع والحملة التي تدعو إلى أهمية الإسراع بقانون العنف الأسري لما من شأنه إن يساعد في الحد من مظاهر العنف التي باتت اليوم تهدد الأسر العراقية.

وتخلل الاجتماع حوارات جرى فيها مناقشة الأسباب والعوامل التي تعيق تمرير القانون ومدى توافق نصوص مشروع القانون مع الكثير من المعايير الدولية ومع ثوابت الدين الإسلامي والديانات الأخرى وكانت اغلب المداخلات تؤكد على ضرورة وجود قانون للحد من الممارسات العنفية داخل الأسرة نظراً لارتفاع مخيف في معدلات العنف الأسري.

وأكد رئيس اللجنة السيد العلاق انه شخصياً يدعم تشريع القانون كذلك اللجنة بالإجماع ليست ضد القانون بل على العكس مما يثار في الأروقة الإعلامية حيث أننا في اللجنة ندفع باتجاه التعجيل بإقرار القانون على إن يكون اسم القانون مكافحة العنف الأسري وليس الحماية من العنف الأسري لأن الحماية وحدها ليست كافية بل نحتاج إلى حزمة من الإجراءات التي تساعدنا في مكافحة العنف والحد منه ومن أهمها وجود قانون للعنف الأسري في العراق.

يذكر إن فريق المدافعات يتكون من مجموعة من الأستاذات في القانون من جامعات بغداد بالإضافة إلى ممثلات المنظمات النسوية ( رابطة المرأة العراقية - مركز الفجر - تحالف القرار 1325 - منظمة خير النساء - منظمة المرأة والمستقبل).

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced