كتلة التغيير ترفض "تلويح" بارزاني باستخدام السلاح ضد من يقف بوجه استفتاء كركوك
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 12-09-2017
 
   
NRT

رفضت حركة التغيير، الأربعاء، تصريحات رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، التي نوه فيها إلى حمل السلاح بوجه كل من يقف بوجه إجراء استفتاء الاستقلال في كركوك.

وقالت رئيسة كتلة التغيير في مجلس النواب، سروة عبد الواحد، في تصريح صحفي اليوم (13 أيلول 2017)، إننا "ضد استخدام القوة، ولا نقبل أن ننجر وراء طموح البعض بالبقاء في السلطة، حتى لو كان على دماء شعبه"، في إشارة إلى رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، وفق ما نقلته صحيفة "العالم الجديد".

وأضافت سروة أن "على الجانب الآخر (بغداد) أن يكون حكيماً"، مشددة على ضرورة اعتماد مبدأ "الحوار ثم الحوار ثم الحوار، ولا بديل له سبيلا لحل مشاكلنا".

وحول تأثر أهالي كركوك بتصريحات بارزاني الأخيرة، استبعدت رئيسة كتلة التغيير في البرلمان العراقي أي تأثير سلبي، مؤكدة أن "أهل كركوك يحب السلام والامان، وأنهم بكردهم وتركمانهم وعربهم يعيشون أخوة فيما بينهم، بل إن هذه التصريحات السياسية لا قيمة لها عند الشارع".

وكان رئيس إقليم كردستان قد أشار، أمس أول الإثنين، الى الاستعداد للقتال من أجل ضم محافظة كركوك إلى استفتاء انفصال الإقليم، مهدداً باستخدام القوة، في حال معارضة نهجه لإجراء الاستفتاء في المناطق التي تدعى بـ "المتنازع عليها".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced