انطلاق مهرجان السلام للقصائد المغناة احتفاءً ببغداد مدينة للإبداع الأدبي
نشر بواسطة: mod1
الجمعة 15-09-2017
 
   
المدى

نظمت اللجنة العليا لمشروع بغداد مدينة للابداع الادبي، وبالتعاون مع دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة وامانة بغداد ورابطة المجالس البغدادية وشبكة الاعلام العراقي، مهرجان السلام للقصائد المغناة على حدائق مبنى القشلة التاريخي، مساء يوم الاربعاء  الفائت، شارك فيه عدد كبيرمن الفنانين والفرق الموسيقية التراثية. بدء المهرجان بعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق، تلاها عزف لمجموعة من الوصلات الغنائية لفرقة المتحف البغدادي للفنان سامر الاسمر وعزف موسيقي لفرقة الرافدين التابعة لدائرة الفنون الموسيقية واغنية موصلية ومجموعة من الاغاني لفرقة المربعات البغدادية.

ليوضح  مدير عام دائرة العلاقات الثقافية فلاح حسن شاكر قائلاً (اننا في لجنة بغداد خططنا لتقديم عدة فعاليات مسائية نعيد خلالها اماسي بغداد الفنية، وتجمعات العوائل الترفيهية، وهذه ليست المرة الاولى التي نقيم فيها امسية في القشلة، فقد سبق ذلك ان قدمت اللجنة المشرفة على فعاليات بغداد مدينة الابداع الادبي في اليونسكو وبالتعاون مع دائرة العلاقات التي تعتبر عضواً فاعلاً في اللجنة امسية فنية في العبارة انطلاقا من مرسى المتنبي لتسير في دجلة وهي تحمل العوائل على انغام الموسيقى والقراءات الشعرية).

وعلى الصعيد نفسه اشار رئيس رابطة المجالس البغدادية صادق الربيعي إلى ان اقامة هذا المهرجان في مبنى القشلة الهدف منه اعادة الحياة لهذا المعلم التاريخي في قلب العاصمة بغداد مشيرا الى ان هناك مهرجانات قادمة وفي اماكن ثقافية وحضارية عديدة ولن تقتصر على مكان معين.

كما واشار الباحث التاريخي عادل العرداوي الى الكيفية التي جرى من خلالها اختيار بغداد ضمن شبكة المدن الابداعية من قبل المنظمة العالمية اليونسكو عام 2015 والتي من خلالها انبثقت اللجنة العليا للابداع الادبي، والدوائر التي مثلتها اللجنة، كما بين ابرز المحاور التي عملت عليها اللجنة العليا لتتوافق مع المعايير التي تعمل عليها المنظمة العالمية.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced