حضور عراقي متميز في مهرجان لومانتيه
نشر بواسطة: mod1
الأحد 17-09-2017
 
   
المدى

حضور عراقي ملحوظ خلال فعاليات مهرجان لومانتيه في باريس بدورته الجديدة، والذي يتضمن الاحتفاء بصحف اليسار الشيوعية في  في مختلف دول العالم، حيث تضمن الاحتفاء الذي أقيم في خيمة الحزب الشيوعي العراقي، والمتمثل بصحيفة طريق الشعب، العديد من الفعاليات سواء على صعيد المسرح، والموسيقى، والشعر، إضافة الى ندوات اجتماعية، وثقافية وسياسية...

حضر المهرجان العديد من الصحافيين العراقيين المعروفين اضافة الى الفنانين والمطربين وشخصيات متصدرة للمشهد الثقافي والفني العراقي، الفنان العراقي حسين علي هارف والذي قدم مسرحية "يا حريمة" يقول "إن هذه التجربة مهمة جداً بالنسبة له، حيث قدم العرض المسرحي وسط جمهور كبير من الجالية العراقية الفرنسية، حيث أثار العرض شجون الجمهور وتفاعلهم". مؤكداً "أن هذا النوع من التجمعات الثقافية والفنية المتنوعة، تعدّ ذات اهمية كبيرة في المشهد الثقافي العراقي، لأنها تتضمن تداول ثقافات وفنون مع مختلف الدول".

بدوره يذكر الإعلامي عماد جاسم "أننا منهمكون في تحضيرات المهرجان، مع صحيفة طريق الشعب العراقية، وكوننا شخصيات اعلامية وصحفية، فعلينا أن نُقدم العراق بأفضل صوره خلال هذا الحفل المهم عالمياً".

المهرجان تضمن كلمة لسكرتير مكتب الحزب الشيوعي العراقي، رائد فهمي، مشيراً خلالها إلى ما يُعانيه الواقع العراقي من أزمات، لافتاً إلى دور الحزب الشيوعي والثقافة العراقية بمثقفيها وفنانيها وتكاتفهم لمجابهة هذه الإزمات.

تضمن الحفل الذي مثّل العراق في خيمة صحيفة طريق الشعب للحزب الشيوعي العراقي، فعاليات موسيقية أيضاً، قدمها الفنان العراقي كريم منصور.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced