رابطة المرأة العراقية تشارك في الموسم الخامس لمهرجان أنا عراقي أنا اقرأ
نشر بواسطة: mod1
الإثنين 25-09-2017
 
   
انتصار الميالي

شاركت رابطة المرأة العراقية إلى جانب عدد كبير من المنظمات في فعاليات مهرجان ( أنا عراقي .. أنا اقرأ ) في موسمه الخامس والذي أقيم يوم السبت 9 أيلول 2017 وسط العاصمة بغداد على حدائق ابونؤاس، المهرجان الذي ساهم في توفير أكثر من ( 16 ) ألف كتاب في اختصاصات متنوعة ( السياسة - الفكر - العلوم - التنمية - الدين - الأدب - ثقافة الأطفال - الفن ) بالإضافة إلى ركن المجلات المتنوعة والتي حاول منظمي المبادرة تقديمها لزوار المهرجان مجاناً بهدف التشجيع على القراءة وأهميتها في الترويج لضرورة تطوير الوعي المجتمعي.

على الرغم من التحديات الكثيرة التي واجهها الموسم الخامس وأهمها قلة التمويل والأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد إلا أن المشاركة كانت واسعة ومميزة من محبي القراءة من بغداد والمحافظات.

وقد حرصت رابطة المرأة العراقية على دعم هذه المبادرة من خلال مشاركتها في ركن الأطفال الخاص بثقافة الطفل عبر توفير القصص والمجلات الخاصة بالأطفال وتوزيعا تشجيعاً للقراءة لدى الأطفال بالإضافة إلى الرسم ومنح الأطفال حرية التعبير عن أفكارهم بالفرشاة والألوان وقراءة القصص التي يحبونها.

تميز الموسم الخامس بتفاعل اكبر من قبل متطوعي المهرجان وأعضاء منظمة أنا عراقي أنا اقرأ معبرين عن فرحهم بوصف المهرجان كفعالية ناجحة تجمع العراقيين بكل فئاتهم وألوانهم المختلفة والتي تؤكد وحدة الشعب العراق وتميزه بالمحبة مؤكدين على أهمية أن تتبنى الجهات الحكومية المعنية تخصيص يوم وطني للقراءة يتم الاحتفاء به وأحيائه في بغداد وعموم محافظات العراق.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced