المرسم الحر يُقيم دورات لتعليم الأطفال فنّ الرسم
نشر بواسطة: mod1
الأربعاء 04-10-2017
 
   
المدى

توظيف طاقات الاطفال، وإمكاناتهم وتصويبها في منطقة صائبة، هو الغاية الاساسية للمجتمع، من هنا انطلقت مبادرة قسم الرسم في دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة لإقامة دورة خاصة بالاطفال لتعليم فن الرسم، عرفت هذه الدورة باسم " الطفولة والسلام" في قسم المرسم الحر في مقر الوزارة، وأشرفت مديرة القسم ندى الحسناوي على إلقاء المحاضرات الخاصة بتعليم الاطفال، انطلقت الدورة منذ صباح يوم الاحد الماضي واستمرت حتى يوم الاربعاء الفائت ، وقد شهدت حضورا جيدا للاطفال الراغبين بتطوير مواهبهم.

 وتذكر مدير قسم المرسم الحر ندى الحسناوي " أن الدورة استمرت أسبوعين تبدأ الساعة العاشرة وتنتهي الساعة الواحدة ظهراً ، يتم فيها صقل موهبة الطفل المتدرب وتعليمه طرق وأساليب فن الرسم  ".

وأضافت الحسناوي إن " هدف الدورة هو تنمية موهبة الطفل بالاعتماد على مخيلته ونسج عفويته على سطح الورقة بأنامله وألوانه التي يختارها من بنيات خياله الواسع ومفردات الطبيعة وبيئة الطفل العفوية  ".

كما بينت مديرة قسم المرسم الحر أن " المرسم يجهز المتدرب الجزء الأكبر من القرطاسية وأدوات الرسم فضلاً عن أدوات المتدرب الخاصة وألوانه المتنوعة المائية والخشبية والباستيل وغيرها ."

يشار إلى إن الدورة هي الثالثة ضمن الخطة السنوية لقسم المرسم الحر في العطلة الصيفية وقبل بداية العام الجديد.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced