القيادة السياسية بكردستان تغير اسمها للمجلس السياسي الاعلى وترفض مقترح الكونفدرالية
نشر بواسطة: mod1
الأربعاء 11-10-2017
 
   
السومرية نيوز/ اربيل

قررت القيادة السياسية في إقليم كردستان، الأربعاء، تغيير اسمها إلى المجلس السياسي الأعلى، وفيما أكدت التزامها باستفتاء الانفصال الذي أجري في أيلول الماضي، أبدت استعدادها لحوار غير مشروط مع بغداد دون "عقوبات وحصار".

وجاء في بيان للقيادة تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، انها عقدت "اجتماعا بإشراف (رئيس إقليم كردستان) مسعود البارزاني"، مبينا أن "الاجتماع بحث آخر التطورات السياسية والمواقف الدولية بشأن استفتاء إقليم كردستان".

وأضاف البيان أن "الاجتماع أكد التزامه بإرادة شعب كردستاني خلال تصويته الحر في استفتاء يوم 25 أيلول 2017"، موضحا أن "تنفيذ نتائج الاستفتاء من الناحية الزمنية مرهونة بالحوارات البناءة والمسؤولة".

وتابع أن "الاجتماع أبدى استعداده للبدء بحوار غير مشروط مع بغداد وبدون عقوبات وحصار وفسح الوقت اللازم لإنجاح الحوار"، مشيرا إلى أن "فرض العقوبات على شعب كردستان غير قانوني وغير مسؤول كما أن خلق التشنج السياسي لا يخدم أي طرف".

وأشار البيان إلى أن "الشعب الكردستاني يواجه حصارا وعقوبات جماعية وتهديدات باستخدام القوة مما يدفع بالوضع الإنساني وحياة المواطنين والنازحين إلى مرحلة خطيرة"، داعيا الرأي العام العالمي والتحالف الدولي إلى "وضع حد للتهديدات والحصار والعقوبات الجماعية".

ولفت البيان إلى أن "القيادة السياسية لكردستان العراق قررت خلال الاجتماع تغيير اسمها إلى المجلس السياسي الأعلى لكردستان".

وتوجه كرد العراق، في (25 أيلول 2017)، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced