قائمة المنتخبات المتأهلة رسميا إلى كأس العالم 2018
نشر بواسطة: mod1
الأربعاء 11-10-2017
 
   
NRT

بعد المباريات الأخيرة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا، تحددت ملامح معظم الدول المشاركة في نهائيات كأس العالم، المنتظر إقامتها الصيف المقبل.

وذكرت تقارير رياضية، أن أبرز الملامح كانت بلوغ منتخب مصر، وفك عقدة الغياب عن المونديال لمدة 28 عامًا، وكذلك نجاح الأرجنتين في الصعود بعد معاناة كبيرة خلال تصفيات قارة أميركا الجنوبية.

وتأهلت 9 فرق عن قارة أوروبا إلى نهائيات كأس العالم إضافة إلى الدولة المضيفة روسيا، وهذه المنتخبات هي فرنسا - البرتغال - ألمانيا - صربيا - بولندا - إنكلترا - إسبانيا - بلجيكا - إيسلندا.

أما منتخبات قارة أميركا الجنوبية المتأهلة فهي البرازيل والأوروغواي والأرجنتين وكولومبيا، كما تأهلت عن قارة أفريقيا نيجيريا ومصر، كما تأهلت المكسيك وكوستاريكا وبنما عن قارة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، وفي آسيا تأهلت منتخبات إيران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية.

وبالنسبة إلى الفرق التي تأهلت إلى ملحق التصفيات الأوروبي، فهي سويسرا - إيطاليا - الدنمارك - كرواتيا - السويد - أيرلندا الشمالية - اليونان – أيرلندا، حيث تسحب القرعة في  17 تشرين الأول الجاري، وستكون أفضل أربعة فرق في التصنيف العالمي مصنفة أولا.

وتقام المواجهات في الفترة من 9 وحتى 14 تشرين الثاني المقبل، ويتأهل الفائز في النتيجة الإجمالية إلى كأس العالم، كما تلتقي نيوزيلندا مع بيرو وأستراليا مع هندوراس ضمن الملحق العالمي في مباراتي ذهاب وعودة في الفترة من 6 وحتى 14 تشرين ثان المقبل، وسيتأهل الفائز في النتيجة الإجمالية إلى كأس العالم.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced