رابطة المرأة العراقية تشارك في مؤتمر الأعلام ودوره في تعزيز المصالحة الوطنية
نشر بواسطة: mod1
الأحد 15-10-2017
 
   
انتصار الميالي

شاركت رابطة المرأة العراقية في المؤتمر الذي عقد في بغداد - فندق بابل بتاريخ 23 أيلول 2017 والذي أقامته لجنة المتابعة والمصالحة الوطنية وبالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ( يونامي ) تحت شعار ( الأعلام يعزز التعايش ويرسخ المصالحة ) المؤتمر الذي عقد من اجل الخروج بميثاق للأعلام الوطني للتعايش السلمي.

افتتح المؤتمر بكلمتين، الأولى كانت لمستشار المصالحة الوطنية، الباحث حسين العادلي، ومن ثم كلمة لنائب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جورجي بوستن.

تضمن برنامج المؤتمر جلسات للنقاش الجلسة الأولى حول دور الخطاب والسياسات الإعلامية في تعزيز التعايش وقبول الأخر ، والجلسة الثانية حول دور الأعلام الوطني بالمصالحة الشاملة ،والجلسة الثالثة للبيان الختامي وبنود الميثاق، تخلل الجلسات الكثير من المداخلات والنقاشات.

المؤتمر ركز على ضرورة وجود ميثاق وطني أخلاقي يضمن إقصاء المفردات والمفاهيم التي تأجج التمييز ألاثني والتضاد الطائفي، ويكون ميثاقا وطنيا أخلاقيا يضمن عدم أثارة الفتن أو الانجرار وراء الكراهية والتحشيد الطائفي ، أعلام يساهم في تأمين الأجواء لتسوية وطنية عراقية قادرة على أحلال الأمن والسلام وبناء التعايش.

مثلت الرابطة في المؤتمر الزميلات كريمة محمد عضو سكرتارية الرابطة والزميلة تيسير فلاح عضو الهيئة العامة للرابطة.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced