فوز الكاتب الإسباني خافيير سييرا بجائزة "بلانيتا" الأدبية للعام 2017
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 17-10-2017
 
   
المدى

فاز الكاتب الاسباني خافيير سييرا بجائزة "بلانيتا" وهي من أهمّ الجوائز الأدبية باللغة الإسبانية، عن روايته "إل فويغو إنيفيسيبله" (النار غير المرئية) التشويقية حول معنى الكأس المقدسة.

ويروي كتاب التشويق هذا قصة عالم باللغات ينطلق في مغامرة "لحل لغز أصل الكلمة التي غيّرت التأريخ الأوروبي في القرن الثاني" أي الكاس المقدسة (هولي غريل بالانكليزية). والجائزة التي تمنح للمرة السادسة والستين مرفقة بمكافأة مالية قدرها 601 الف يورو.وقد باع خافيير سيرا الصحافي البالغ 46 عاماً حوالي ثلاثة ملايين نسخة من كتبه التي ترجمت الى اكثر من 40 لغة في العالم. وقد شارك في المسابقة هذه السنة 634 روائياً، من بينهم 193 من اميركا اللاتينية. ومن الفائزين السابقين بجائزة "بلانيتا" البيروفي ماريو فارغاس يوسا والاسبانيان ادواردو ميندوسا ومانويل فاسكيث مونتالبان.

وقد اعلنت "دار "بلانيتا " للنشر وهي الأهم في أوساط اللغة الإسبانية، قبل ايام انتقالها من برشلونة بسبب الغموض الناجم عن الاستفتاء المتعلق باستقلال كاتالونيا الذي اجري في الأول من تشرين الأول/ اكتوبر واعتبره القضاء الإسباني غير قانوني.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced