وزارة الثقافة تستعيد (18) لوحاً مسمارياً من الولايات المتحدة
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 24-10-2017
 
   
المدى

استعادت الهيئة العامة للآثار والتراث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، (18) لوحاً مسمارياً يمثل السجلات الإدارية لأحد معابد الوركاء وبعضها يعود لمعابد حضارة أور الثالثة والبعض الآخر لفترة أيسن- لارسا، والتي كانت مخزونة في أحد متاحف الولايات المتحدة والتي سلمت لسفارتنا في واشنطن مؤخراً.

وقال وكيل وزارة الثقافة لشؤون السياحة والآثار قيس حسين رشيد: إن العراق نجح مؤخراً باستعادة آثار عراقية مهمة كانت مخزونة في الولايات المتحدة الأمريكية، وإن جهود وزارة الثقافة مع وزارة الخارجية أسفرت عن استعادة (18) لوحاً مسمارياً كانت جامعة كاليفورنيا قد حازت عليها في فترات سابقة، وقد سلمت هذه القطع إلى سفارتنا في واشنطن من قبل مدير متحف Phoebe A.Hearst والتابع للجامعة المذكورة في مدينة سان فرانسيسكو.

وشكر وكيل وزارة الثقافة لشؤون السياحة والآثار كل الجهود المخلصة التي تعمل مع الهيئة العامة للآثار والتراث من أجل استرداد ممتلكاتنا الثقافية التي خرجت بطرق غير قانونية، داعياً كل الجامعات والمتاحف العالمية إلى التعاون مع العراق بإعادة ما حازت عليه من أثار عراقية بطرق شتى.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced