منتخب الصالات يتأهل الى نهائيات آسيا 2018
نشر بواسطة: mod1
الأحد 12-11-2017
 
   
بغداد - اين

حجزت منتخبات العراق والبحرين ولبنان والأردن بطاقات التأهل إلى نهائيات بطولة آسيا لكرة الصالات 2018، وذلك عن التصفيات الخاصة بمنطقة غرب آسيا التي اختتمت اليوم الأحد في بانكوك.

فقد تأهل منتخبي العراق والبحرين عن المجموعة الأولى في تصفيات غرب آسيا، ولبنان والأردن عن المجموعة الثانية.

وشارك في هذه التصفيات سبعة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، وبحيث حصل أول فريقين من كل مجموعة على بطاقات التأهل المباشرة إلى النهائيات القارية.

وفي مباراة العراق مع السعودية جاءت الأحدث مثيرة وقوية منذ البداية، حيث افتتح منتخب السعودية التسجيل بعد مرور 30 ثانية عن طريق زهير جمعة، لكن العراق أدرك التعادل قبل نهاية الدقيقة الأولى عبر ضربة جزاء نفذها حسن دخيل بنجاح.

واستمرت الإثارة ليسجل العراق الهدف الثاني عن طريق حسين عبد علي الذي استلم تمريرة وليد خالد وسدد من مسافة 15 متر في الشباك. قبل أن يضيف زين العابدين عبدالي الهدف الثالث من انفراد إثر هجمة مرتدة د 6.

وضغط منتخب السعودية من أجل التعديل، ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 11 إثر سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى منصور الزهراني ليسدد في الشباك. وتعادلت النتيجة في الدقيقة 16 بعدما راوغ منصور الزهراني لاعبين عراقيين ومرر إلى عبدالعزيز العلوني ليسدد دون مضايفة في المرمى.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث تقدم منتخب السعودية بالهدف الرابع في الدقيقة 32 عبر تسديدة اوران نواف مبارك من مسافة قريبة، ثم أضاف عبدالعزيز العلوني الهدف الخامس عبر هجمة مرتدة [35].

وضغط العراق في الدقائق الأخيرة، ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 39 بواسطة غيث رياض، قبل أن يدرك الفريق التعادل قبل 20 ثانية من نهاية المباراة بواسطة مصطفى باتشاي.

وقال مدرب منتخب العراق هيثم عباس عقب المباراة: سجلنا ثلاثة أهداف في الشوط الأول، ثم طلبت من اللاعبين أن يضغطوا أكثر على الفريق المقابل، تلقينا بعض الأهداف ولكن بعد مشاهدة تطور مجريات المباراة توجب علينا اللعب بأسلوب الهجوم الضاغط الذي تدربنا عليه، منتخب السعودية جيد وحقق تطور رائع".

من حانبه قال مدرب منتخب السعودية ايف هيرمانز:"أنا واثق أن المباراة كانت جيدة بالنسبة للجمهور، ولكن بالنسبة لنا فقد خسرنا، وهذه طبيعة كرة الصالات، كل فريق يمكن أن يسجل في أي وقت، قام الفريق بأفضل ما بوسعه، أروان نواف يعتبر أفضل لاعبينا وأنا واثق أنه بين أفضل خمسة لاعبين في آسيا، فهو يمتلك المهارات وموهوب ويقوم بعمل جماعي رائع".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced