الداخلية: مقتل سبعة أشخاص وإصابة 321 آخرين في الزلزال
نشر بواسطة: mod1
الأحد 12-11-2017
 
   
بغداد - اين

أعلنت وزارة الداخلية، عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب العراق وايران ودول مجاورة مساء أمس الأحد.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان مقتضب له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه انه "وبعد الاتصال بعمليات الصحة صباح اليوم أبلغتنا بمقتل سبعة أشخاص وإصابة 321 جريحاً في اقليم كردستان".

وأشار الى "تسجيل 190 حالة هلع في محافظة ديالى و26 حالة مشابه في محافظة صلاح الدين".

وكان زلزال، بقوة 7.2 على مقياس ريختر، ضرب مساء أمس الأحد، شمالي العراق، شعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية وحتى اسرائيل وشمال لبنان.

وقالت الهيئة العامة للرصد الزلزالي العراقية، في بيان لها، إن "الهزات الارتدادية امتدت آثارها لتشمل جميع محافظات البلاد".

وبينت ان مراصدها الزلزالية "سجلت حدوث هزة أرضية في كرمنشاه – ايران مساء الاحد في الساعة 09:18:17 بالتوقيت المحلي حيث تبعد [6 كم] عن الحدود العراقية الايرانية من جهة قضاء خانقين وعن محافظة بغداد حوالي [200 كم] وقد بلغت قوتها 7.2 درجة على مقياس رختر".

وأضافت ان الهزة "قد شعر بها المواطنين شعور قويا في معظم محافظات العراق كافة خصوصا المحافظات الحدودية مع ايران, هذا وتم تسجيل اضرار بشرية ومادية مع سقوط بعض الدور السكنية وتكسر الزجاج وتضرر بعض المباني وانقطاع التيار الكهربائي وتسببت في حالة الذعر والهلع في قضاء خانقين والمناطق المجاورة، في حين تم تسجيل قتلى في قضاء دربندخان وجرحى في محافظة اربيل, كما وسببت هذه الهزة الذعر والهلع لمعظم سكان العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى".

وأشارت الى "تسجيل اكثر من 15 هزات لاحقة وبدرجات متفاوتة لكنها أقل قوة".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced