الهجرة: عدد النازحين بلغ 17 الف نازح من القائم وعنة وراوة منذ انطلاق تحريرها
نشر بواسطة: mod1
الإثنين 13-11-2017
 
   
السومرية نيوز/ بغداد

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الاثنين، أن إحصائية النازحين منذ بدء عمليات تحرير قضاء القائم ب‍محافظة الأنبار في منتصف شهر أيلول من العام الجاري بلغت نحو 17 الف نازح.

وقالت الوزارة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "إحصائية النازحين منذ بدء عمليات تحرير قضاء القائم بمحافظة الأنبار في منتصف شهر أيلول من العام الجاري بلغت (16.872) نازح"، مؤكدة على "استمرار الفرق التي شكلتها الوزارة بإجلاء ونقل العوائل النازحة من أقضية القائم وعنة وراوه والتي يجري تحريرها من بقايا عصابات داعش الإرهابية إلى مخيمات الوزارة".

واضافت الوزارة، أن "فرق الوزارة قامت بإجلاء ونقل (4.045) نازح إلى مخيمي العامرية وعنة و(8.716) نازح إلى مخيمات المدينة السياحية والخالدية فضلا عن أجلاء (3.495) نازح إلى مخيم الكيلو ١٨، فيما استقبل مخيما المدرج وتل الجرابيع التابعين الى محافظة نينوى (616) نازحا من قضاء القائم وناحية حصيبة".

وأشارت الوزارة، الى ان "هذه الأسر حال دخولها مخيمات الوزارة توزع بينها مساعدات إغاثية عاجلة متمثلة بالعينية والغذائية والصحية والمنزلية".

يذكر أن القوات الأمنية بدأت بعمليات عسكرية واسعة لتحرير مدينتي راوه والقائم من قبضة تنظيم "داعش"، فيما استطاعت تلك القوات من تحريرها وطرد التنظيم منها.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced