البرلمان.. استكمال مراجعة طلبات استجواب 4 وزراء
نشر بواسطة: mod1
الإثنين 13-11-2017
 
   
NRT

اكدت لجنة الاستجوابات في البرلمان العراقي، انها استكملت مراجعة طلبات لاستجواب 4 وزراء وأحالتها إلى هيئة رئاسة البرلمان.

وقال مصدر برلماني مطلع على ملف الاستجواب في تصريح له اليوم (14 تشرين الثاني 2017)، بحسب ما نقلت عن صحيفة (المدى)، ان "لجنة الاستجوابات البرلمانية راجعت ملفات الاستجواب لعدد من الطلبات وتأكدت من استيفاء أربعة من هذه الملفات للشروط، وتمت إحالتها إلى هيئة رئاسة البرلمان التي حددت الأسبوع الأخير من الشهر الجاري لاستجواب هؤلاء الوزراء في البرلمان".

وأضاف قائلا، ان "هؤلاء الوزراء الذين سيحضرون للاستجواب، هم كل من وزير الزراعة، والاتصالات، والكهرباء، والتعليم العالي"، مؤكدا ان "هيئة الرئاسة ستتفرغ في الأسبوع الاخيرمن الشهر الحالي للبت بهذه الاستجوابات".

من جهته أكد مقرر مجلس النواب النائب نيازي معمار أوغلو، أن "عملية الاستجوابات ستبدأ من يوم السبت القادم وستشمل أربعة وزراء تمت مراجعة ملفاتهم من قبل لجنة الاستجوابات التي دققت الأسئلة والمتعلقات بكل العقود"، مضيفا ان "الفصل التشريعي الحالي سيشهد استجواب عدد من المسؤولين التنفيذيين بعد جدولة مواعيد حضورهم الى البرلمان وستبدأ من يوم السبت القادم وتشمل أربعة وزراء"، لافتا إلى ان "عدد طلبات الاستجواب الموجودة لدى لجنة الاستجوابات تصل إلى ستة طلبات استجواب".

يذكر ان رئاسة مجلس النواب، شكلت مطلع العام الجاري، لجنة خاصة لدراسة طلبات الاستجوابات التي يقدمها نواب، حيث تتولى اللجنة مهمة فحص طلبات الاستجواب والتأكد من استيفائها الشروط القانونية.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced