مجلس الوزراء يصوت على رؤية عراقية للمنطقة ويؤكد ابتعاد العراق عن المحاور [موسع]
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 14-11-2017
 
   
بغداد - اين

‏صوّت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على مشروع ورؤية عراقية لمستقبل المنطقة تقوم على اساس التنمية وبسط الأمن بدل الخلافات والحروب.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وناقش المجلس الاوضاع في المنطقة وتداعياتها على العراق وشعوب المنطقة وموقف العراق الثابت في الابتعاد عن المحاور ولعب دور في التهدئة لان ما يجري في المنطقة سيضر بجميع شعوبها".

ووجّه مجلس الوزراء "بتشكيل فريق عمل من الامانة العامة لمجلس الوزراء والوزارات والجهات ذات العلاقة للقيام بحصر وتقييم الأضرار المادية والبشرية التي اصابت محافظتي السليمانية وديالى ومناطق اخرى جراء الهزة الارضية التي حدثت مساء الأحد الماضي، ورفع تقرير بالاحتياجات الآنية".

ووجّه المجلس "بعقد اجتماع تداولي بين ممثلي وزارتي الداخلية والإعمار والاسكان والبلديات بشأن تفعيل عمل الموازين المحورية بموجب القوانين والتعليمات النافذة للوزارتين ورصد المخالفات واقتراح الحلول العملية لتنظيم عمل محطات الاوزان بما يؤمن الانسيابية المطلوبة للحفاظ على المال العام".

‏‎وصوّت المجلس على "مشروع ورؤية عراقية لمستقبل المنطقة تقوم على اساس التنمية وبسط الأمن بدل الخلافات والحروب".

وأشار البيان الى "التصويت على تخصيص مبلغ 10 مليارات دينار من احتياطي الطوارىء الى وزارة الصحة لاغراض تمويل عقود الادوية وحسب الاولوية القصوى للوزارة".

كما صوّت مجلس الوزراء على مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيئة النزاهة رقم 30 لسنة 2011.

وصوّت المجلس ايضا على تقليص فئات الرسوم الكمركية" مشيرا الى "تقديم تقرير خلال الجلسة عن سد دربندخان والاضرار التي تعرّض لها نتيجة الهزة الارضية وتخويل وزارة الموارد المائية بتوجيه دعوات لشركات عالمية لإعداد تقييم شامل بهذا الشأن".

وأضاف البيان "كما تم التصويت على اطلاق تمويل 41 مليار دينار لإعمار وتأهيل خدمات الماء والصرف الصحي للارتقاء بالجانب الخدمي في هذا المجال".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced