أديبتان عراقيتان في القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب
نشر بواسطة: iwladmins
الثلاثاء 14-11-2017
 
   
المدى

اختارت جائزة الشيخ زايد كتابين عراقيين لقائمتها الطويلة التي اعلن عنها امس، فقد اختارت رواية "جانو أنت حكايتي"للكاتبة العراقية ميسلون هادي، وكتاب "في سوق السبايا" للشاعرة دنيا ميخائيل.

هذا وقدأعلن في الإمارات أمس القائمة الطويلة للأعمال المرشحة في فرع الآداب في دورتها الثانية عشرة والتي ضمت 13 عملاً سردياً من أصل 337 مشاركة جاءت غالبيتها من مصر وسوريا والأردن والمغرب والعراق والسعودية.

ومن السعودية ضمت القائمة روايتي "الشيطان يحب أحياناً" للكاتبة زينب حفني و "البدوي الصغير"للكاتب مقبول العلوي.

ومن مصر ضمت القائمة روايات "خريف البلد الكبير"للإعلامي والروائي محمود الورواري و "يكفي أننا معاً" للروائي عزت القمحاوي و "رحلة الدم"للكاتب إبراهيم عيسى.

ومن سورية ضمت القائمة روايتي "اختبار الندم" للكاتب خليل صويلح و "مترو حلب"للكاتبة مها حسن.

كما ضمت القائمة رواية "في أثر غيمة" للكاتب اللبناني حسن داوود، ورواية "عناقيد الرذيلة" للكاتب الموريتاني أحمد ولد الحافظ. وإضافة إلى الروايات ضمت القائمة كتاب "في سوق السبايا" للكاتبة العراقية الأميركية دنيا ميخائيل، وكتاب "الشاهد والمشهود" للأديب الأردني وليد سيف في مجال السيرة والمراجعات الفكرية، والسيرة الروائية "بحثاً عن السعادة" للكاتب التونسي حسونة المصباحي.

وجائزة الشيخ زايد للكتاب جائزة مستقلة تمنح كل سنة لصناع الثقافة والمفكرين والمبدعين والناشرين عن مساهماتهم في مجالات التنمية والتأليف والترجمة والعلوم الإنسانية. وتشمل ثمانية فروع إضافة إلى جائزة "شخصية العام الثقافية"، وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز سبعة ملايين درهم إماراتي (نحو 1.9 مليون دولار).

وينتظر إعلان القوائم الطويلة لبقية الفروع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced