بعد 90 يوما سيعاد تشييد منارة الحدباء التاريخية وسط الموصل
نشر بواسطة: iwladmins
السبت 25-11-2017
 
   
شفق نيوز

كشف مصدر مسؤول في حكومة نينوى المحلية يوم السبت ان اعمار منارة الحدباء في الساحل الأيمن لمدينة الموصل ستبدأ بعد 90 يوما.

وذكر المصدر لشفق نيوز، ان وفدا من منظمة اليونسكو زار موقع منارة الحدباء واطلع على أبرز احتياجاتها بعد تعرضها لتفجير إرهابي نفذه تنظيم داعش عند دخول القوات العراقية الى حي الفاروق ضمن المدينة القديمة وسط الموصل في نهاية شهر حزيران/ يونيو الماضي.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه"، ان اعمال تشييد المنارة كما كانت في السابق ستنطلق في بداية شهر اذار / مارس من العام القادم.

وفجر تنظيم داعش المنارة في منتصف العام الحالي خلال المعارك مع القوات الأمنية التي تمكنت بعد اكثر من تسعة اشهر من تحرير المدينة والتي سيطر عليها التنظيم المتشدد لمدة تجاوزت ثلاث سنوات.

والمنارة هي من ضمن جامع النوري الكبير الذي شيده نور الدين زنكي في القرن السادس الهجري أي أن عمره يناهز التسعة قرون، يُعتبر الجامع ثاني جامع يُبنى في الموصل بعد الجامع الأموي، أعيد إعماره عدة مرات كانت آخرها عام 1363هـ/1944م.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced