شميران مروكل وحديث عن دور المرأة في البيت الثقافي الفيلي
نشر بواسطة: mod1
الأحد 26-11-2017
 
   
انتصار الميالي

في ندوة ثقافية نظمها البيت الثقافي الفيلي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار كان عنوانها ( دور المرأة في المجتمع العراقي ) حاضرت فيها السيدة ( شميران مروكل ) سكرتيرة رابطة المرأة العراقية صباح الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 شارك فيها عدد من الناشطات والناشطين والمهتمين بقضايا المرأة إلى جانب عدد من الإعلاميين.

ابتدأت الندوة التي كانت بإدارة الأستاذ والمخرج المسرحي ابراهيم حسب الله والذي قدم نبذة موجزة عن السيرة الذاتية للسيدة شميران مروكل ، ثم تلاها حديث السيدة شميران والتي ابتدأت كلامها بالشكر والعرفان إلى البيت الثقافي لمبادرته في أقامة الندوة حول موضوعة الأحوال الشخصية التي تثير الجدل والكثير من التساؤلات.

شميران مروكل تحدثت عن دور المرأة في المجتمع العراقي والمحطات التاريخية التي ساهمت فيها المرأة قديماً وحديثاً، وكيف كان لها الدور البارز في الكثير من المجالات المختلفة كالثقافة والأدب والعلوم والتجارة والزراعة والصناعة والهندسة بالإضافة إلى أدوارها داخل الأسرة والبيت كأم ومربية ومعلمة لأبنائها وبناتها وتعتبر المرأة المدرسة الأولى في تنشئة الأطفال، وأضافت مروكل إن المرأة لعبت أدوارا مميزة في السياسة ودعم الحركات الوطنية، المرأة العراقية تبذل قصارى جهدها من اجل بناء بلدها وتؤدي رسالتها الإنسانية وتقوم بعملها إلى جانب مساندتها للرجل والوقوف معه في كافة المواقف ورغم التحديات التي تعترض حياتها، وكان لها بصمة واضحة في تاريخ العراق.

هذا وتخلل الندوة عدد من المداخلات والأسئلة التي قدمت مع إجابات السيدة شميران عنها، واختتمت الندوة بمنح الأستاذة شميران مروكل شهادة تقديرية قدمتها السيدة فخرية جاسم محمد مديرة البيت الثقافي الفيلي مع هدية رمزية تقديراً للجهود المبذولة.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced