رابطة المرأة في بريطانيا تشارك في المؤتمر العشرين لرابطة الأكاديميين
نشر بواسطة: iwladmins
الثلاثاء 28-11-2017
 
   
رابطة المراة العراقية - بريطانيا

حضرت ممثلة رابطة المرأة العراقية في بريطانيا المؤتمر العشرين لرابطة الأكاديميين في بريطانيا الذي عُقد يوم السبت 25112017 وألقت كلمة بأسم رابطتنا. نص الكلمة:

الأعزاء في رابطة الأكاديميين العراقيين في المملكة المتحدة

تحية طيبة

نشارُكُكم مؤتمركم العشرين هذا ونتمنى لكم نجاح أعماله. ونتطلع للعمل معا من أجل تحشيد الجهود لتعمير المدن العراقية التي نُكبت بسيطرة داعش.

إذ لازال شعبنا يعاني نتائج السيطرة الداعشية الظلامية. وعلى الرغم من تحرير الموصل ومناطق عديدة من محافظات الأنبار وديالى وصلاح الدين إلا أن ما تبع ذلك من دمار للبنية التحتية والمباني والمدارس في هذه المناطق. أدى الى إن نساءنا وأطفالنا يواجهون تردي الأحوال المعيشية، وغياب أبسط إحتياجات الحياة اليومية للعوائل النازحة وغير النازحة، خاصة وإن الشتاء بات على الأبواب.

وفي الوقت الذي يتطلع الشعب للحكومة والبرلمان للعمل على عودة اللاجئين لمدنهم وإعادة إعمار المدن التي خَرُبت بسيطرة داعش خلال السنوات الثلاث الماضية. نجد اللأحزاب الممثلة في البرلمان تتجاهل كل هذه المشاكل و المعضلات التي يعاني منها الناس ويركزون جهودهم على إلحاق المزيد من الظلم و الحيف بتقديم التعديلات الجائرة على قانون الأحوال الشخصية مما يعرض النساء والفتيات العراقيات وجميع أطفال العراق اليوم لمستقبل مبهم محفوف بالغموض لما لهذا التعديل المجحف من أثر على قضايا الزواج، والطلاق وحضانة الأطفال وما يتبع ذلك من تأثير على نشأتِهم وحياتِهم.

نأمل أن يستمر التعاون بيننا ونتطلع لدعمكم لجهودنا المبذولة لأحباط تمرير التعديلات الرجعية لقانون الأحوال الشخصية.

مرة أُخرى نهنأكم بإنعقاد المؤتمر العشرين لرابطتكم ونتمي لكم التوفيق فيه

رابطة المرأة العراقية – بريطانيا

لندن 25 تشرين الثاني 2017

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced